عن حفل افتتاح قناة السويس أتحدث .. رسائل وإشارات السيسي ..الشعب هو السند والمدد..والشباب هم المستقبل..والفنون القوة الناعمة لمصر دائما

17/08/2015 - 12:02:50

رئيسة التحرير أمينه الشريف رئيسة التحرير أمينه الشريف

كتبت - أمينة الشريف

فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة الخميس الماضي 6 أغسطس حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي علي إرسال إشارات ورسائل منذ تواجده في بداية الحفل وحتي نهايته في العاشرة والنصف مساء نفس اليوم.


- فبجانب ارتدائه الزي العسكري الذي يعكس للعالم قوة مصر وجيشها العظيم وتأكيده علي أن هذا الجيش سيكون دائما بالمرصاد لكل من تسول له نفسه محاولة إفساد إرادة مصر والمصريين لتحقيق التقدم الاقتصادي الذي كانت بدايته الحقيقية افتتاح قناة السويس الثانية باعتبارها الخطوة الأولي في مشوار بناء الاقتصاد.


- الرئيس حرص أيضا علي التأكيد بأن الشعب المصري سيظل دائما صاحب السيادة علي أرض مصر وسيكون حاضراً في كل المناسبات والأحداث القومية ودلل علي ذلك بارتجال جزء من خطابه في الافتتاح موجهاً كلامه إلي هذا الشعب الذي صبر طوال سنوات عجاف كان يشد فيها الحزام علي بطنه، وأيضا حينما اختار أطيافاً ممثلة لفئات الشعب المصري لتكون بجواره علي المحروسة فكان هناك من الشباب والشيوخ وممثلين عن النوبة وسيناء ومطروح والأحزاب حتي الأطفال كان لهم نصيب من الحضور بجانب أسر الشهداء.


- في حفل الافتتاح كان أيضا الشباب ممثلا بشكل ملحوظ من خلال اختيار الأصوات الجديدة الشابة التي تغنت في الجزء الأول من الحفل النهاري وهم أحمد جمال وكارمن سليمان ومحمد شاهين بالإضافة إلي كورال الأطفال الذي أبهر الحضور، وهذا تأكيد آخر علي أن مستقبل مصر هو الشباب.


- الحفل الموسيقي كان بسيطاً وفي نفس الوقت منظما غير مغالي فيه، اعتمد علي تقديم فقرتين الأولي كانت للموسيقار العالمي عمر خيرت باعتباره رمزاً فنياً مشرفا في الداخل والخارج بالإضافة إلي تقديم مشهد النصر من أوبرا عايدة حتي شاءت الظروف أن تعرض هذه الأوبرا في افتتاح القناة الجديدة والتي كان مخططا تقديمها في افتتاح القناة الأولي عام 1869 وتأجلت بسبب تأخر وصول ملابس العرض وعرضت بدلاً منها أوبرا >روجلتو< وهذا يؤكد أن الفن دائما حاضر ومشارك في كل الفعاليات الوطنية ومعبر عن الأحداث السعيدة التي تعيشها مصر وأيضا سفير مشرف لمصر في الخارج فهو القوة الناعمة التي تحرص القيادة السياسية دائما علي الاعتماد عليها وقت الحاجة.


- أما الملحوظة السلبية الوحيدة في هذا الحفل كانت منصة الإعلام الخاص التي شارك فيها حوالي تسع قنوات فضائية خاصة، ولم تكن علي مستوي الحدث، والمشاركون فيها بدا عليهم عدم الجدية والاستظراف والاستخفاف والتصنع أيضا والحديث عن أنفسهم أكثر من كلامهم عن الحدث الجلل الذي شاهده وتابعه الملايين عبر الشاشات.


- 6 أكتوبر 73 و6 أغسطس 2015 من نصر إلي نصر .. وتحيا مصر.