حلم يوسف يشارك في مهرجان المسرح في تونس

14/08/2015 - 10:28:37

حلم يوسف حلم يوسف

كتب - هيثم الهوارى

يشارك العرض المسرحي " حلم يوسف " في الدورة ال16للمهرجان الدولي للمسرح  الجامعي بالمنستير بدولة تونس بترشيح من قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د. كاميليا صبحي  في الفترة من 22 : 31 أغسطس الحالي .


 وقال د.عبد المنعم مبارك عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ورئيس الوفد أن العرض من إنتاج أكاديمية الفنون المصرية وحاصل علي 5 جوائز في مهرجان زكي طليمات 2014 كما حاصل علي ثلاث جوائز في المهرجان العربي للمسرح. 


العرض بطولة إيهاب محفوظ ، لقاء الصيرفي ، إسراء احمد ، احمد صلاح ، عمرو إمام ، محمد صلاح ، دنيا السعيد  دراماتورج محمد شعبان ، إعداد موسيقي منير يوسف ، إضاءة احمد كشك ، كيروجرافي احمد برعي ، ديكور احمد سيد، ماكياج وملابس ميما عاطف ، ، مخرج منفذ محمد اشرف  روية وإخراج منير يوسف.


تدور أحداث المسرحية حلم يوسف حول الصراع الناشب بين  عتمان و  يوسف  ، فكل منهم يريد أن يظفر ب ( فاطمة ) ولكل منهم أسبابه في الحب ، وتتعقد الأزمة بكون عتمان يرى فى هذا خيانة من قبل يوسف الذي رباه عتمان من بعد موت أبيه فيتخلص عتمان من يوسف بقتله بمساعدة إمام شيخ القرية ، ولكنه يفاجئ بأنه يرى يوسف قد عاد من جديد في صورة طفله الصغير ، تدور الأحداث وفق القدر الذي دبرته المرأة .. هذا القدر الذي لا يستحق الإنسان سواه .