الشفاء فى صيدلية الطبيعة.. وداعا للألم

13/08/2015 - 11:25:56

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

ترجمة - منار السيد

الألم شعور وتجربة غير سعيدة فى حياة كل منا، وعادة ما تفشل المسكنات فى القضاء على هذا الشعور تماما خاصة مع تجاهل علاج السبب، كما أثبتت الدراسات أن الإفراط فى تناول المسكنات الدوائية تسبب آلاما في المعدة قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الإصابة بالقرحة، فى السطور القادمة نقدم لك مجموعة من الطرق الطبيعية للتخلص من آلام الجسم نهائيا.


العلاج بالأعشاب


أثبتت العديد من الدراسات فاعلية بعض الأعشاب فى القضاء على آلام  الجسم، وهذا ما أكدته "كاسندرا برنيز" خبيرة التغذية البريطانية، فى السطور القادمة نلقى الضوء على هذه الأعشاب ومنها:


الكركم


 ويتم استخدامه كمضاد للالتهابات حيث يعتبر من أهم المواد الفعالة فى قائمة الأدوية الصينية.


لحاء شجرة الصفصاف


 وهو غنى بمادة "السلاسين" التى تدخل ضمن  مكونات دواء "الإسبرين" المسكن للآلام والذي لا يخلو منه أي منزل، ولكن إذا تم استخدام عنصر السلاسين بدون إضافات كيميائية سيحقق نفس النتيجة بالقضاء على الآلام.


عشبة النقرس


ويتم استخدامها كمضاد للالتهابات والروماتيزم.


مخالب الشيطان


 تعد هذه الشعبة من أنواع النباتات الطبية التى تستخدم فى علاج آلام المفاصل والنقرس، كما يستخدم كعلاج للحساسية في أحيان كثيرة.


تدليك منطقة الألم


جلسات المساج هى الحل السحرى للتخلص من آلام عضلات ومفاصل الجسم، حيث أكدت أحدث الأبحاث التى تم إجراؤها بجامعة لندن أن تدليك منطقة الألم يقلل من الإحساس به، كما يساعد على القضاء على الألم نهائيا في بعض الحالات، فإذا كان الألم بمنطقة الذراعين فيمكن تحريك الذراع في الاتجاه المعاكس، وإذا كان في منطقة القدمين يمكنك أيضا تحريك القدم في موضع آخر للقضاء على الآلام.


مرهم النمر العطري


أثبتت الأبحاث الأسترالية أن المراهم ذات الرائحة النفاذة، ومنها مرهم النمر العطرى الذى يتم استخدامه للتخلص من آلام الصداع له مفعول السحر حينما يتم تدليك منطقة الرأس به، كما أثبت فاعليته فى التخلص من آلام منطقة العضلات والمفاصل.


كمادات المياه الساخنة والباردة


يمكنك وضع زجاجة مياه ساخنة على منطقة الألم وبعدها زجاجة مياه باردة، وهذه الصدمات تعمل على تنشيط الدم بمنطقة الألم، ما يؤدى إلى تقليل الإحساس به، وهناك طريقة أخرى للتخلص من الألم، حيث يمكنك وضع كيس بازلاء في فوطة رفيعة ولفها على منطقة الألم لمدة خمسة دقائق على مدى أسبوع على الأقل، وستدهشين من النتيجة.