اسأل مجرب .. وصفة سحرية للقضاء على الحشرات

13/08/2015 - 11:22:28

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - هويدا صلاح

تعتبر الصراصير من الحشرات المستفزة التى تعيش فى المنازل، وتختبئ فى مخابئها معظم ساعات اليوم لذلك يجب البحث عنهم فى كل مكان فى المنزل، وتعتبر الصراصير من الحشرات المثيرة للاشمئزاز، ويجد الكثيرون صعوبة فى القضاء عليها فى مختلف أنحاء المنزل، حيث إنها تسىء لك أمام ضيوفك وتسىء لصحة أسرتك بأكملها.


يكفى أن تجدوا صرصوراً واحداً فى المنزل لتتوقعوا المزيد منها، وطرد الصراصير ليس بالأمر السهل، ويمكنها أن تسرح على طعامكم وتلحق الضرر بورق الجدران والكتب، وبعض الأنواع من الصراصير تنقل الجراثيم إلى الإنسان، عليكم أن تتصرفوا بسرعة للتخلص منها بطرق طبيعية حتى لا تؤذوا أنفسكم وأولادكم بالمبيدات الكيميائية الجاهزة.


-  إذا رأيتِ صرصورا لا تقتله على الفور بل تتبعه لمعرفة إلى أين يذهب، إذا كان يزحف إلى ثقب فى جدار فالمرجح أن العش الذى يضع فيه البيض قريب .


-  قد نحتاج إلى القيام بعملية تجسس، تحقق فى كل أنحاء المنزل بحثا عن الشقوق والثقوب التى من خلالها قد تدخل الصراصير.


ونقدم بعض الطرق للقضاء والتخلص من الصراصير نهائيا من المنزل.


الطريقة الأولى:


اصنعى طعما للصراصير، امزجى مقدراً من حمض البوريك ويباع فى الصيدليات ومقداراً مساويا من الدقيق الأبيض ومقداراً من السكر الأبيض، فالسكر والدقيق يجذبان الصراصير وحمض البوريك يقتلها، رشى المسحوق فى الأدراج ، الخزائن، تحت الثلاجة، تحت الموقد وفى كل مكان آخر قد تعشش فيه الصراصير.


الطريقة الثانية:


اخلطى مقداراً من حمض البوريك ومقدارين من الدقيق ومقداراً من الكاكاو..  ستختفى أولا الصراصير الكبيرة ثم تظهر أحجام أصغر ثم تختفى كليا، استمرى فى استخدام حمض البوريك حتى تتخلصى من الصراصير بالكامل ..حمض البوريك ليس شديد السميه للإنسان والحيوانات الأليفة، ولكنه مخصص للاستخدام الخارجى فقط لذلك ضعيه بطريقة لا يمكن أن يصل إليه إلا الصراصير.


الطريقة الثالثة :


وهناك طريقة أخرى لعمل جل بسيط مؤلف من الصابون والماء وهذه وسيلة سهلة لقتل الصراصير الكبيرة، اخلطى صابون الاستحمام السائل بالماء فى زجاجة رشاشة ثم رشى الصابون والماء على الصرصور عند مشاهدته، محلول الماء والصابون يقتل الصرصور فى دقيقة واحدة، فالصراصير تتنفس عن طريق الجلد والماء والصابون يقتلها من خلال تشكيل طبقة رقيقة على مسام التنفس ما يتسبب فى اختناق الصرصور.


الطريقة الرابعة:


المقادير:


-  بعض حبات البطاطس.


2-   صفار بيض.


-  نصف علبة حمض البوريك.


الخطوات:


-  يتم طحن البطاطس مع صفار البيض حتى تصبح عجينة ويراعى أيضا رش قليل من الماء حتى تصبح العجينة متماسكة.


-  يتم إضافة حامض البوريك إلى الخليط ويمزج جيداً .


-  يتم تقطيع العجينة ووضع كل قطعة فى الأماكن التى تأتى إليها الصراصير.


الطريقة الخامسة:


- احضرى 2 جركن بنزين.


-  سكب الجركن الأول فى البالوعات وفى المراحيض لأنه عند رجوع الصراصير إليها سيقع فى الفخ ويصاب بالاختناق.


-  سكب الجركن الثانى فى غرف التفتيش وحول غطاء غرف التفتيش لأن الصراصير ستحاول الخروج منها.


معلومة تهمك.


 أخطر مساوئ هذه الحشرة المعروفة بالصراصير أنها تبث القلق والرعب فى قلوب أصحاب المنزل ليس لقوتها فهى ليست قوية ولكنها سريعة الانتشار ولا تتحرك إلا فى الظلام  والسكون فضلا على ذلك لا تتجه إلا لرائحة الأطعمة من خلال توفير المناخ الآمن لها وهو الجو الرطب .


الكثير من الناس قد يلحق به الضرر وهو لا يدرى من هذه الصراصير فقد تنتشر انتشارا مبالغا فيه وما أسرعها فى الانتشار وتقوم بتنغيص حياة الإنسان فى منزله ، وخوفه على أهله وأولاده من خطر انتشار هذه الحشرة القاتلة.. يمكننا القول بإنها قد تنشر الأمراض سواء منها أو من الأشخاص الحاملين لبعض الأمراض البكتيرية التى من شأنها القضاء على حياة الإنسان عن طريق انتقالها من شخص لآخر وغالبا ما يكون فى الظلام وهو لا يدرى.