المودرن.. راحة و بساطة

13/08/2015 - 11:19:50

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - د .عبير بشر

اختيار الأثاث المودرن يمنح بيتك طلة عصرية تعكس البساطة والعملية فى كل أرجاء مملكتك الصغيرة، ويوجد بالأسواق تشكيلة كبيرة من غرف النوم والمعيشة والسفرة ذات تصميمات حديثة تناسب كل عروسين.


عادة يعكس اختيارك للموبيليا شخصيتك، فإذا ما رغبت فى ترك انطباع قوي لدى زوار بيتك يجب أن يكون الأثاث أنيقا وراقيا مع الحفاظ على الوظيفية فى كل قطعة تختارينها.


لا تحاولى إحداث موائمة بين أثاث مودرن وسجادة عتيقة، بل يجب أن تنظرى للحجرة بشكل كلى على أنها وحدة متكاملة يتلاءم فيها الأثاث مع فرش الأرضية, ومن الأفضل البدء باختيار الأثاث لأن به تنوعا كبيرا عن فرش الأرضيات والحوائط والنوافذ.


اختيار الألوان قرار فى غاية الأهمية، وتفضل درجات البيج فى خشب الأرو والمفروشات، أما إذا أردت لونا جريئا مثل الأحمر بدرجاته أو الأزرق فلن يكون الاختيار سهلا.


يجب أن تحبى ما تشترين لأنك ستتعايشين معه كل يوم، وتأكدى من ملائمة المكان ومساحة الغرفة لاختيارك حتى لا تصدمين يوم تسلمه بعدم ملائمته لمساحة الغرف.


عند اختيارك للمفروشات يفضل أن تراعى قدرتها على الاحتمال والاحتفاظ برونقها لأطول فترة ممكنة إلى جانب الذوق، لأنك فى مقتبل حياتك وسيستمر معك الأثاث لفترة طويلة فى بيئة يغلب عليها الأتربة والتلوث.


بالنسبة للمطبخ يفضل أن تختارى التصميم المفتوح الذى يطلق عليه الطراز الأمريكى لأنه يتيح لك البقاء مع شريك حياتك وأطفالك أثناء عملية الطبخ، ويناسب روحك الشابة، بينما يفضل الخطوط البسيطة للحمام حتى يسهل تنظيفه، مع تركيب جدران زجاجية لمنطقة الدش.