من غير عنوان

10/08/2015 - 10:45:05

فيلم ولاد رزق فيلم ولاد رزق

كتبت - نورا انور

شعور بالصدمة اتنابني عندما عاد ابني الاكبر الذي بدأ عامه الخامس عشر قبل ايام قليلة من السينما - بأحد المولات الكبري بمدينة السادس من أكتوبر- والذي كان فيها بصحبة اصدقاء له في مثل عمره وسبب الشعور بالصدمة انني فوجئت به يقول لي انه شاهد فيلم"ولاد رزق "بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، كريم قاسم، نسرين مين واخراج طارق العريان وعندما قلت له : كيف تدخل فيلما الرقابة صرحت بعرضه علي اعتباره أنه" للكبار فقط " ؟ فقال لي : الفيلم ليس مكتوبا عليه للكبار فقط بل مكتوب علي الأفيش عبارة"تحت الاشراف العائلي" فقلت له العبارتين تحملي نفس المعني ؟ فقال : هذه ليست مسئوليتنا نحن ذهبنا لشباك التذاكر وطلبنا حجز تذاكر فيلم"ولاد رزق" ولم يعترض المسئولون عن دار العرض ونحن لم نكن بصحبة اسرتنا وبالتالي حضرنا العرض .


ما قاله لي ابني جعلني اشعر بصدمة أخري من الغياب الكامل لدور الرقابة علي المصنفات الفنية في متابعة الافلام التي تصرح بعرضها اما تحت لافتة "للكبار فقط"او "تحت الاشراف العائلي "فهل المسئولون عن الرقابة يبرئون ذمتهم بوضعهم هذه اللافتات علي الافلام ؟ أم أن دورهم يجب ان يبدأ مع عرض هذه الافلام ومتابعة دور العرض السينمائي التي ترتكب مخالفات جسيمة بسماحها للاطفال بدخول هذه النوعية من الافلام ولا تراعي أي قوانين أو لوائح ولا هدف لها سوي حصد أكبر قدر من المكاسب


السادة مسئولوا الرقابة : يجب مراقبة دور العرض السينمائي جيدا عند التصريح بعرض مثل هذه النوعية من الافلام للتأكد من التزامها بذلك ودار العرض التي لا تلتزم يجب إغلاقها علي الفور .