بهاء أبوشقة: الرئيس أثبت أن الشعب حينما يريد.. يفعل

09/08/2015 - 1:45:07

كتبت: أميرة صلاح

“قناة السويس الجديدة، انتصار للإرادة المصرية، ودليل على إصرار الشعب على تحقيق التنمية، فهو من حرر مصر من قوات الاحتلال على مر العصور، وآخرها الاحتلال الإخواني.


والمشروع يعد أولى ثمار ثورة ٣٠ يونيو، ودليل على أن الشعب المصرى هو القوة الأساسية والركيزة والدعامة فى عملية التقدم والنجاح”.. هذا ما يراه المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد.


يقول أبو شقة إن مشروع قناة السويس تم بسواعد مصرية سواء من حيث التمويل أو الأيدى العاملة، فرغم التهديدات والصعاب التى تعانى منها مصر الآن، إلا أنها لم تقلل من عزيمة المصريين وإصرارهم على إنشاء القناة الجديدة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسير نحو تحقيق إرادة المصريين بعدما ثاروا على حكم الإخوان فى ٣٠ يونيو، وإصرارهم على تكوين الدولة العصرية المدنية الحديثة.


ويشدد سكرتير عام حزب الوفد على أن نجاح هذا المشروع يأتى من إدارة سياسية حكيمة ألزمت المؤسسات والحكومة بإتمام القناة الجديدة فى عام واحد فقط، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بذلك يخلق نموذجا يحتذى به فى باقى المشروعات الأخرى من الالتزام والإتقان والجودة.


ويضيف أبو شقة أن لمشروع تنمية محور قناة السويس العديد من الامتيازات الاقتصادية التى ستعود على مصر وتجعلها من النمور الاقتصادية المهمة فى العالم فى أقرب وقت، وذلك من خلال زيادة فرص العمل للشباب نحو ٢ مليون فرصة، بالإضافة إلى تعمير وتنمية سيناء التى تمثل ٦٪ من مساحة مصر مما يساعد فى دحر الإرهاب، هذا بخلاف المشروعات والمصانع التى ستقام فى محور قناة السويس وتساهم فى التخلص من الأزمة الاقتصادية التى تعيشها مصر.


اعتزم حزب الوفد إقامة عدد من المنصات الجماهيرية وشاشات العرض الضخمة فى جميع ميادين محافظات الجمهورية، بالتزامن مع احتفالات افتتاح القناة الجديدة، هكذا يبين سكرتير عام حزب الوفد، قائلا: “إن الحزب يشارك المصريين فرحتهم بالقناة الجديدة، ويفتح مقار “الوفد” ويرفع أعلام مصر ورايات الاحتفال، ويستقبل جميع المواطنين، ويبث الأغانى الوطنية”.


ويؤكد أن الهدف من هذه الاحتفالات هو استعادة الروح المعنوية العالية للمصريين الذين أثبتوا للعالم أنهم أصحاب إرادة، وأن المصرى حين يريد فإنه يفعل، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تؤكد وحدة صف وتماسك الشعب المصرى حفاظاً على دولته ودعماً لرخائها وتقدمها.


ويشير إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة هذه الفعاليات والإشراف على الاحتفالات فى كل محافظات الجمهورية بمعاونة اللواء محمد الحسينى، أمين صندوق حزب الوفد المصرى.