الإسماعيلية تستقبل الضيوف بالأعـــلام وأقــواس النصـر

09/08/2015 - 12:23:16

الإسماعيلية: محمد فوزى

على مدى شهر كامل استعدت محافظة الإسماعيلية لاستقبال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة هذا اليوم ورفع اللواء يس طاهر حالة الطوارئ داخل جميع أجهزة المحافظة والمدن والأحياء.


تم تكثيف أعمال النظافة والتشجير ورفع المخلفات والإشغالات وتجميل وتزيين مداخل ومخارج المحافظة بأعلام مصر ولافتات الترحيب بضيوف حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، كما تم تزيين مدخل الإسماعيلية عند نقطة تحصيل الرسوم بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى بأعلام مصر وأقواس النصر.


الإسماعيلاوية أطلقوا مبادرة بتزيين الشوارع والميادين وشرفات المنازل بأعلام مصر يوم افتتاح قناة السويس الجديدة، وقام عدد من رجال الأعمال بشراء كميات كبيرة من الأعلام لتوزيعها.


حزب الحركة الوطنية بالإسماعيلية جهز ١٥٠٠ علم لرفعها على العمارت السكنية وأعمدة الإنارة بمدينة الإسماعيلية، كما أعلن مصطفى ربيع الأمين المساعد للحزب بالإسماعيلية ذلك.


على صعيد الإجراءات الأمنية فقد تسلمت القوات المسلحة قبل أيام تأمين محافظة الإسماعيلية، حيث تم وضع كمائن ومرتكزات أمنية ثابتة ومتحركة بعدد من المناطق الحيوية بالإسماعيلية لاسيما المتاخمة لقناة السويس بالاشتراك مع قوات الشرطة، كما تم عمل مسح شامل وتمشيط لكل الفنادق والقرى والأندية السياحية وحتى العمارات السكنية المطلة على قناة السويس والتأكد من هوية قاطنيها.


الطائرات الحربية من طراز “اف ١٦” وطائرات الهليكوبتر حلقت بشكل يومى وعلى مدار الـ ٢٤ ساعة فوق مياه قناة السويس على ارتفاعات منخفضة للكشف عن أية أعمال تخريبية ومنع حدوثها والتعامل معها.


القوات المسلحة رفعت تمثال الحرية الجديد ووضعته على قاعدته استعدادًا لافتتاح قناة السويس الجديدة، التمثال الجديدة يمثل شعارًا للقناة فهو تمثال للمرأة المصرية الفلاحة، التى تحمل ملامح فرعونية ويعلو رأسها غطاء فرعونى، وتتميز بجناحين عن يمينها ويسارها، وعلى الجانب الأيسر يوجد تمثالان للحراسة يحملان ملامح أبو الهول.


يرتفع تمثال الحرية بنحو ٢٠ مترًا، ويتخذ وضعًا مطلًا على منصة افتتاح القناة الجديدة.


كما جهزت ٢٦ منصة تطل على المجرى الملاحى لقناة السويس روعى فى اختيار أماكنهاسهولة التدابير الأمنية خلال الحفل، كما تم الانتهاء من تمهيد مهبط للطائرات لاستقبال ضيوف الحفل، نظرًا لضخامة عدد الضيوف الوافدين على منطقة القناة.


تنفيذ ٣ مجسمات للأهرامات ومجسم لتمثال أبو الهول ومسلة ثم وضعها على ضفة قناة السويس بالقرب من منصة الافتتاح، وإنشاء ٢٠ نصبا تذكاريا يحكى التاريخ المصرى عبر العصور، وقد تم اختيار مواقع إقامة تلك النصب التذكارية على الطبيعة ووضعها على جانبى منصة الافتتاح وعلى ضفتى القناة الجديدة.