شهادات الشغيلة أحببنا العمل فى القناة حتى ولو كان بلا مقابل

09/08/2015 - 12:17:42

  مجدى فكرى مجدى فكرى

الإسماعيلية: محمد فوزى

عبر عدد من العاملين فى مشروع قناة السويس الجديدة عن سعادتهم وشعورهم بالفخر لمشاركتهم فى أعمال حفر المشروع الوطنى العملاق وما تحقق من إنجاز وإعجاز فى أقل من عام ولديهم شعور بأنهم يهدون هذا الإنجاز التاريخى للشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى.


يقول مجدى فكرى «مقاول حفر» فى قناة السويس الجديدة: أنا كنت مشاركاً فى أعمال الحفر من بدايتها بعمال ومعدات حفارات ولوادر وقلابات لشركات متعاقدة مع الجهات المسئولة، وفى بداية المشروع فى أول ثلاثة أشهر كان إحساساً جميلاً أثناء العمل كنا نشعر أننا نعمل فى مشروع نمتلكه ويمتلكه كل المصريين، وكان لدينا جميعا إصرار وتصميم على الإنجاز.


وكان هناك التزام بمواعيد الأموال، والجيش كان مهتماً بالناس، وكانت الروح المعنويه للعمال مرتفعة، وكان فى حب وود بين العمال، وكنا نعمل ٢٤ ساعة،


وقال أنا فخور والعمال اللى كانوا معى بأننا شاركنا فى هذا المشروع الوطنى العملاق الذى نفذته مصر بأيادٍ مصرية وبأموال المصريين.


أحمد الشناوى أحد المشاركين فى حفر قناة السويس أكد أنه من أوائل العاملين فى مشروع قناة السويس الجديدة، الذى يشرف بأنه شارك هو وزملاؤه فى العمل بهذا المشروع.


ويقول: أول ما تم الإعلان عن المشروع تقدمنا بطلب للقوات المسلحة للعمل بهذا المشروع دون السؤال عن مقابل، يكفى شرف العمل بهذا المشروع القومى العملاق.


حيث شاركت أنا ونحو ٢٠٠ عامل معى ومعدات ثقيلة لوادر ودنادر وسيارات نقل؛ حيث عملنا فى البداية فى الحفر، وشاركنا فى حفر أكثر من ٢٠٠ متر ثم عملنا فى أحواض الترسيب، وكان الشعور بالفخر يغمرنى أنا وعمالى لأن هذا المشروع ملك كل مصرى، وكنا نسابق الزمن لنفى بالوعد مع الرئيس السيسى الذى وعد فأوفى.


وكنا نشعر باهتمام غير عادى من كافة المسئولين وعلى رأسهم الفريق مهاب مميش، الذى كان يزورنا باستمرار ويؤازرنا ويشد على أيدينا، ويسأل إن كانت تواجهنا مشكلات، كذلك اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمدير التنفيذى للمشروع، الذى هو بحق الجندى المجهول لمشروع قناة السويس الجديدة؛ حيث كان لا يغادر مواقع الحفر ويجلس وسط العمال يحفز فيهم ويحل مشكلاتهم، نحن بصدق عشنا ملحمة وطنية نشعر معها بالفخر والعزة.


مينا منير «مهندس» يقول: أيام لا تُنسى عشناها مع هذا المشروع المعجز، واصلنا الليل بالنهار دون تعب لأننا رأينا الكل يعمل بحب وإخلاص لهذا المشروع الوطنى الذى يؤكد إرادة المصريين، وأرى أن هذا المشروع لطمة قوية على رءوس قوى الشر أمريكا وإسرائيل والإخوان كمان لأنهم ظنوا أن مصر ممكن تقع لكنهم لا يعرفون عزيمة المصريين احنا كنا بنعمل فى الحر الشديد والبرد القارس دون أى مشكلة، ولم نبحث عن مكاسب بقدر ما كنا نبحث أن ينتهى المشروع فى موعده المحدد لأن ذلك كان تحدياً لكل المصريين.


فكرى عسكر يشير إلى شعوره بالفخر لأن التاريخ سيسجل اسمه مع أسماء الأبطال الذين حفروا قناة السويس الجديدة على حد قوله.


وقال: أهدى هذا الإنجاز لشعب مصر العظيم وللرئيس عبد الفتاح السيسى الذى شد من عزيمة المصريين وتحدى بهم العالم، احنا حفرنا القناة الجديدة بطول ٧٢ كيلو فى أقل من عام، ده إنجاز يؤكد عزيمة واصرار المصريين وأنهم إذا ارادوا فعلوا.