الاحتفال بالقناة فى استاد المنصورة .. بطعم النصر

09/08/2015 - 12:00:52

  الاطفال قبل الكبار ترفع الاعلام لحظة الافتتاح الاطفال قبل الكبار ترفع الاعلام لحظة الافتتاح

الدقهلية : سما الشافعى

من استاد المنصورة استقبلت جماهير الدقهلية البث المباشر أمس لافتتاح القناة الجديدة فى حالة حماسية وعلى مدار الأسبوع الذى يسبق الافتتاح لم تنقطع الأغانى الوطنية من ميادين المحافظة وأم كلثوم وشارع السكة الجديدة لدرجة أن حالة الفرح التى عاشتها الدقهلية جعلت المواطن فى كل قرية وفى كل شارع وفى كل حارة يعرف أن بلاده قادرة على صنع المعجزات وعلى صنع تاريخ جديد.


اعتمدت «المصور» عملى سؤالاً تطرحه على المارة “تعرف إيه عن قناة السويس الجديدة؟ “ لعرض آرائهم عن هذا المشروع القومى لنجد إثراء أى معلومات البعض الآخر عن هذا الممر التنموى، الذى من المنتظر أن يساهم فى انتعاش الاقتصاد المصرى بشكل كبير.


قال أحد المواطنين، إن القناة الجديدة مكان تعبر من خلاله السفن، بالإضافة إلى أنها تعد مصدرا من مصادر الدخل القومى وأضافت أخرى أن “القناة مكان لعبور الحجاج والسفن القادمة من أمريكا لتدر عائدا كبيرا على مصر؛ فيما رأى آخر أن مشروع قناة السويس الجديد أحد أفضل مشروعات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بينما زعم آخر أن المشروع الجديد لن يضيف شيئا للبسطاء ولأصحاب الدخول المتوسطة، و”سيبقى الوضع على ما هو عليه” حسب رأيه ؛ فيما أشار مواطن آخر، إلى أن القناة الجديدة ستفتح مجالات عديدة للاستثمار، وأيضًا ستخلق فرص عمل جديدة للشباب.


صرح الكابتن «وليد الرفاعى»، مدير النادى الاجتماعى باستاد المنصورة، بأن الاحتفال بالافتتاح داخل استاد المنصورة.. كان بطعم النصر على كل من شاركونى فكرة المشروع وعلى أهميته لمصر دولة وشعبا، موضحا أنه تم الاستعانة بعدد من شاشات العرض لنقل الاحتفالية وبثها مباشرة، وسط حضور المواطنين للتأكيد على أهمية الحدث التاريخى فى المجتمع .


وقال محافظ الدقهلية “حسام الدين إمام”: إن المحافظة استقبلت الساعات الأولى من الافتتاح بالورود والأعلام، التى ملأت شرفات المنازل وأيادى المواطنين فى مدينة المنصورة وسط مشاركة الأحياء فى خطة الاحتفالات، وظهرت المنصورة فى أبهى صورها مزينة بالورود والأعلام والأغانى الوطنية.


كما شهد المسرح بميدان الشعلة عروض فنية للفرق الشعبية بالإضافة إلى الداتا شو التى عرضت مادة إعلامية عن قناة السويس، وكذا السيارات إلى جابت كل أنحاء مدينة المنصورة، كما تم فتح جميع الأندية والحدائق مجانًا وبمشاركة الفرق الموسيقية والتانوره والألعاب النارية.


كما أكد “إمام” أن المحافظة أولت اهتماما كبيرا قبل الافتتاح بجميع الطرق والاهتمام بالكورنيش وإنارة الأعمدة واشار إلى قيام إدارة المرور بإزالة السيارات المخالفة وتطبيق القانون بكل حسم.


كما وجه المحافظ الشكر إلى قطاع الثقافة عن العروض الفنية والموسيقية، والغنائية واثنى على مشاركة مراكز الشباب فى تلك الاحتفالات وأشاد مشاركة شعب الدقهلية فرحهتم بالمشروع العملاق قناة السويس الجديدة