الشرقية ترقص التنورة على الطريق الصحراوى

09/08/2015 - 11:57:27

الشرقية: سناء الطاهر

جاءت آراء مواطنى محافظة الشرقية عن افتتاح قناة السويس الجديدة يملأها التفاؤل والترحاب يوم الافتتاح، «أمس» وقبل الافتتاح.


حيث قال أحمد محمود، أحد أهالى مدينة الزقازيق، إن تشغيل القناة الجديدة مع توفير فرص عمل للشباب هو بمثابة نقلة تاريخية للوطن فى مجال مواجهة ظاهرة البطالة، التى تفشت فى مصر بين الشباب، وإن الافتتاح سيرتفع بالدولة على كل المستويات السياسية والاقتصادية، والدولية.


وأضاف شريف محمد أحد أهالى مركز ههيا، أن افتتاح هذه القناة سيعطى دفعة للمصريين بالداخل والخارج نحو التقدم والازدهار لمكانة متميزة بين الدول المتقدمة والتنافس على الاقتصاد المتميز.


وتضيف إيمان الخضرى، من أهالى مركز أبو كبير، أنها تشعر بسعادة غامرة لأن المصريين قادرون على التحدى والإعجاز والإنجاز رغم كل الظروف الصعبة، التى مررنا بها، وقالت إن مصر تولد من جديد ونحن دينا آمال أن يكون مامضى هو مرحلة المخاض ولتكن البداية من خلال مشروعات قومية ففى القرن التاسع عشر كان حفر قناة السويس، هو المشروع القومى وفى القرن الـ٢٠ التف المصريون حول مشروع السد العالى، وها نحن فى القرن الـ٢١ أمام مشروع قومى جبار وهو قناة السويس الجديدة” نسأل الله العظيم أن يحفظ مصر ويخليلنا السيسى.


ومن جانب آخر شارك د رضا عبد السلام، محافظ الشرقية الجماهير فرحتهم بالقناة الجديدة وأعطى توجيهات بتجهيز المحافظة للمشاركة فى احتفالات المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة التى جرت أمس، حيث أمر بإعداد وتجهيز الشوارع والميادين والحدائق للمارة على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، مرورًا بالشرقية بطول ٢٢ كم بنطاق المحافظة استعدادا لاستقبال الوفود المشاركة والعابرة من هذا الطريق لحضور الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة بالإسماعيلية، حيث يتم عمل نبرات بطول الطريق وأشجار وورود وتقديم فقرات فنية وشعبية من المزمار البلدى ورقص الخيول والتنورة للترحيب بالوفود المشاركة .


كما تم رفع أعلام الجمهورية والشرقية وقناة السويس على المنشآت العامة ووضع شاشات بكافة الميادين العامة لنقل الاحتفال على الهواء للمواطنين.


كان الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، كلف رؤساء المراكز والمدن ومديرى مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة بضرورة تشغيل أغان وطنية بالمدارس من صباح يوم الافتتاح.


ومن جهة أخرى قامت كلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق يعمل استعراض رياضى فى نادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان، بعروض رياضية على طريق القاهرة - الإسماعيلية.