هل المصيفون في الساحل الشمالى لصوص؟!

29/07/2015 - 11:07:13

سكنية السادات سكنية السادات

بقلم - سكينة السادات

كنت أول من كتب عن وجوب مساءلة المتسبب فى غلق طريق العلمين المؤدى إلى الساحل الشمالي من الطريق الصحراوى في موسم الإجازات أى العيد ثم الصيف أى شهر يوليو وشهر أغسطس ولم أسمع عن مساءلة أى أحد ثم قام الزميل الكبير جلال دويدار بعد النشر في مجلة المصور بعد بطرح نفس السؤال وأيضا لم يتحرك أحد!! ولكن مازاد الطين بلة هو أن بعض المسئولين في الدولة يعتبرون المصيفين فى الساحل الشمالى.. حرامية!!


لصوص! إزاى؟ سوف أشرح لك ما حدث لكى تندهش وتضحك كثيراً!!


• طبعاً.. الطريق عبر مدخل الإسكندرية إلى الساحل الشمالى يزيد خمسين كيلو مترا أى ساعة زمن تقريباً واستهلاك بنزين ووقت وجهد وإرهاق فى السواقة.. لماذا؟ لأن المسئولين عن طريق العلمين لم يتذكروا إصلاحه خلال شهور الشتاء والربيع.. لماذا؟ لا أعرف!


• المهم وكما كتبت سابقاً ليس كل رواد الساحل الشمالى مليونيرات هناك قرية للصحفيين والمحامين والدبلوماسيين ومختلف الجامعات وروادها ناس من الطبقة المتوسطة من أمثالنا لا هم أغنياء بالمعنى، بل يمكن أن نقول عنهم مستورين!


• والمضحك المبكى ما وجدناه هذا العام! أسعار المياه ارتفعت ثلاثة أضعاف وأسعار الكهرباء ارتفعت ثلاثة أضعاف؟ ليه يا جماعة> هيه المهايا زادت ثلاثة أضعاف ولا إيه؟


وهذا ما حدث فى مارينا بمدنها السبع وبواباتها السبع وغيرها كل شىء فيه زيادة ثلاثة أضعاف وعندما تسأل يقولون ذلك.. الشركة قررت كده؟ ليه؟ ما نعرفش!!


• والمضحك أن الشركة التى قررت زيادة الأسعار ثلاثة أضعاف لم تحرص على راحة المصيفين بل إن فترات انقطاع الإرسال التلفزيونى أصبحت متكررة حتى وصلت البشاعة إلى انقطاع الإرسال أثناء ماتش الأهلى والزمالك!! هل هناك أبشع من ذلك؟


• قال أكثر الناس إنه لابد أن شركة مارينا هذه فيها إخوان مجرمون عاوزين ينكدوا على الناس؟ ولا إيه السبب لابد من التحقيق فى الموضوع!


• تحقيق فى زيادة أسعار المياه والكهرباء والضرائب ومن المتسبب فيها وتحقيق فى البث التلفزيونى الفاشل فى السبع مارينات.


• ثم اضحك معى على الأسعار فى السوبر ماركت التى يشترى منها كل رواد الساحل الشمالى احتياجاتهم تصور مثلا.. أن الدجاجة وزن كيلو جرام واحد ثمنها كام؟


فى القاهرة ثمنها ٣٢ جنيهاً وكان ذلك أعلى سعر اشترينا به الفراخ.. بكم تباع في مارينا؟ تباع الفرخة بخمسين جنيها ! يانهار أسود؟ خمسين جنيهاً ثمن الفرخة!


• أما إذا فكرت تشرب كوب ليموناده أو تعصر ليمونة علي طبق شوربة أو سلطة فإن كيلو الليمون فى القاهرة بـ ٢٥ جنيهاً وفي مارينا بأربعين جنيها !!


صدق أو لا تصدق وأقسم أننى أقول الحق!!


• ياجماعة رواد الساحل الشمالى ليسوا كلهم لصوص لا يعرفون قيمة المال الذى سرقوه، حيث جاءهم بسهولة ويسهل عليهم أن ينفقوه دون مكابدة!! حاشا لله! فمنهم المكافحون متوسطو الحال الذين لا يتحملون مثل ذلك الغلاء الفاحش وقبل أن أنسى سألت عن كيلو اللحم فقالوا لى إن ثمنه عند الجزار ١٢٥ جنيه وفى السوبر ماركت ١٤٠ جنيها فهل هذا معقول أو مقبول؟.


قلت لنفسى.. ربما تكون الأسعار أحسن بعض الشىء فى سوبر ماركت آخر وسألت فوجدت الأسعار موحدة على طول الساحل!


*والآن أطلب من وزير التموين الدكتور خالد حنفى وهذا الرجل أعتبره من أكثر الوزراء عملا واحتراما ونجاحاً أطلب منك أن تبحث موضوع الغلاء في عموم مصر وفى الساحل الشمالى على وجه الخصوص لأنه من حقنا إن نأخذ إجازة بعد عمل شاق طوال السنة وأن نرتاح دون إرهاق وطلوع الروح من الغلاء!


• أيضاً.. نسيت إن أقول أن الساندوتش في القاهرة بعشرين جنيها وفى الساحل ثمنه ثلاثون جنيها نفس الساندوتش ونفس المحل!


• بعيداً عن التصييف وقرية الصحفيين ومارينا أتحدث عن بعض الذين لايستحون من أن يقولوا عبارة إمارة سيناء وأيضاً الدولة الإسلامية عندما يتحدثون عن الإرهابيين وأريد أن يصدر قانون بقطع لسان كل من يقول عن محافظة سيناء المصرية إنها إمارة أو يقول عن المجرمين الإرهابيين إنهم دولة إسلامية! كفاية بقى إساءة إلى الإسلام!


• هناك مخلوق لا أعرف له أصلاً ولا فصلاً خرج في قناة الخنزيرة يتحدث عن الانقلاب وأن كل المجرمين الإرهابيين من أهل قبائل سيناء!! هذا أيضاً أطلب الاستدلال عليه وقطع لسانه! واسمه الأول يحيى كما أتذكر!


• من حقى وحق كل مصرى أن يفرح بقرب افتتاح قناة السويس الجديدة ولا يدور في رأسى هذه الأيام سوى أغنية أم كلثوم محلاك يا مصر وأنت على الدفة والفرحة عاملة فى القنال زفة ريسنا قال مفيش محال راح الدخيل وابن البلد كفى!؟