بعد الكحك والبسكويت .. ريجيم مثالى لقوام خيالى

23/07/2015 - 11:54:52

صوره أرشيفيه صوره أرشيفيه

كتبت - منار السيد

يعد التخلص من الوزن الزائد الذى نكتسبه خلال أيام العيد بعد تناول مخبوزاته من الكحك والبسكويت والحصول على قوام مثالى حلم كل فتاة وسيدة، إلا أننا كثيرا ما نشعر بالملل من اتباع ريجيم معين ولفترة طويلة .


لا تقلقى يمكنك تحقيق حلم الرشاقة عبراتباع بعض النصائح الغذائية البسيطة والتى تستطيعين من خلالها فقدان ما يقرب من 7 كيلو جرامات من الدهون دون الشعور بالحرمان ..


فى السطور التالية نقدم لك 10 نصائح للحصول على قوام مثالى دون ملل أو حرمان احرصى على أن تكون أنواع الشوربة المختلفة على مائدتك خالية الدسم قدر الإمكان .


- تساعد المشروبات الفاترة على حرق الدهون بشكل كبير، حيث ثبت أن المشروبات المثلجة تساهم فى زيادة مستوى السعرات الحرارية فى جسمك ما يجعله أكثر قابلية للزيادة فى الوزن.


- ابتعدى عن إضافة "الكاتشب" فى طعامك خاصة المأكولات السريعة لأنه يساعد على ترسب الدهون، ويمكنك إضافة صلصة الطماطم الطبيعية لبعض المأكولات وخاصة الخضراوات والمشويات .


- الكرفس من الخضراوات المهمة التي يفضل إضافتها للطعام، حيث يمنح جسمك الطاقة الذي يحتاجها، كما أنه يساعدك على الهضم السريع، ويمكنك تناوله أيضا بين الوجبات.


- تناولى الليمون الهندي "الجريب فروت"، حيث أثبتت الأبحاث أن كوب من عصير الجريب فروت قبل كل وجبة يساعدك على حرق وفقدان 3 كيلوجرامات من وزنك خلال 12 أسبوعاً، كما يحافظ على نسبة الأنسولين في الدم، ويقلل الرغبة في تناول أي أكلات أو أطعمة بين الوجبات الرئيسية، ويسهل عملية حرق الدهون.


- يحتاج جسمك باستمرار للخضراوات الطازجة أو المطهية، وفي أثناء فترة "الريجيم" يمكنك الاعتماد على الخضار "السوتيه" كوجبة رئيسية مع إضافة الملح والفلفل الأسود فقط، ويمكنك تقطيع بعض الخضراوات بشكل حلزوني، وتناولها كالمكرونة "الاسباجتي".


- تناولى الآيس كريم فى المنزل باستخدام فاكهة "الموز" واللبن الخالي من الدسم كبديل صحى ومناسب بعيدا عن العصائر أو المثلجات المحفوظة.


- تجنبى اللحوم الحمراء كلما أمكن، والاعتماد على الأسماك، خاصة وأنها تحتوي على أوميجا 3 وتحتوي على نسبة عالية من الزنك والحديد والفوسفور.


- احرصى على تناول الخوخ لأنه يساعد على تقليل الوزن، حيث يمتص السعرات الحرارية الزائدة بجسمك، كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.


- أثبتت دراسة طبية حديثة أن تناول 12 ثمرة من فاكهة الفراولة تمد الجسم بما يحتاجه من سعرات بمقدار 36 ثمرة، والفراولة تمد الجسم باحتياجاته من فيتامين سي، كما أنها تحتوي على مرتين ونصف من الألياف التى يحتاجها جسمك.