جمالك ‬بالفراولة‭ ‬

23/07/2015 - 11:50:19

صوره أرشيفيه صوره أرشيفيه

كتبت - هويدا صلاح

تعد الفراولة من الفواكه اللذيذة والخفيفة التى يستمتع الناس بطعمها الطيب، لكن للفراولة أيضا تأثيرا جماليا مذهلا حيث يمكن الاستفادة من فوائدها الصحية نظرا  لدورها الفعال واستخداماتها المتعددة:


1 -  تبييض الأسنان:


تعتبر الفراولة مادة تبييض طبيعية للأسنان يمكن استخدامها بصورة بسيطة من خلال وضع بعض من لبها على فرشاة الأسنان لتفرك به بنفس طريقة تنظيف الأسنان، وقد تحضر أيضا خلطة بسيطة لعمل معجون) نص ملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء الأكسجن) أما الطريقة فتسحق حبة الفراولة بواسطة الشوكة ثم ضيفى صودا الخبز لأنه مفيد جداً لإزالة البقع الصفراء من الأسنان.


-  باستخدام فرشاة الأسنان ضعى كمية صغيرة من الخليط ثم ادعكى أسنانك واتركى الخليط عليها من خمس إلى عشر دقائق.


- اشطفى فمك وتمتعى بأسنان بيضاء مشرقة.


2 - شعر حرير ناعم وبراق:


يمكن إعداد قناع  للشعر باستخدام الفراولة للحصول على لمسة حريرية ومظهر لامع ومتألق وذلك من خلال هرس 8-6 حبات من الفراولة وإضافة ملعقة من المايونيز إليها، ثم خلطها بشكل جيد حتى تمتزج ثم يوضع الخليط على الشعر من 20-15 دقيقة  يغطى خلالها الشعر بقبعة الحمام البلاستيكية ، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو  بالطريقة المعتادة.


3 - التخلص من حب الشباب:


للفراولة قدرة قوية على محاربة حب الشباب ومعالجته  وذلك عن طريق خلط 8-6 حبات منها مع ملعقة من القشدة الحامضة وفردها على الوجه لمدة  20-10 دقيقة ثم شطفه بالماء، وتستخدم هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع.


4 - معالجة انتفاخ الجفون :


ضعى شرائح باردة من الفراولة على الجفون المنتفخة وذلك لمدة 12-10 دقيقة مع الاسترخاء ، ثم أزيليها واشطفى وجهك بالماء البارد وستلاحظين الفرق.


5 -  وجه متألق:


تقسم الفراولة إلى نصفين وتفرك بشرة الوجه بها لمدة 3-2 دقائق وتترك على البشرة حتى تجف، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.


6 - أقدام ناعمة:


لأقدام جميلة خالية منالخشونة والجفاف ضعى من 10-8 حبات من الفراولة المهروسة مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من الملح ، ثم يوضع الخليط على القدمين بلطف لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم تشطفان بالماء.