الليلة الكبيرة وحارة مزنوقة فى استقبال جمهور العيد

16/07/2015 - 9:56:59

فيلم شد أجزاء فيلم شد أجزاء

كتب - طاهر البهي

بعد ماراثون طويل قضته الأسرة المصرية مقيدة أمام شاشات التليفزيون يأتى عيد الفطر المبارك ليدعوها إلى الخروج إلى الفضاء الرحب احتفالا وابتهاجا بالمناسبة، ولكن يتبقى عدد غير قليل يتقدمهم الشباب، يفضلون إنفاق العيدية على الأفلام السينمائية، ولأن صناع السينما يعرفون هذه الحقيقة الأزلية فإنهم استعدوا بباقة من الأفلام نعرضها فى عجالة..


"نوم التلات" وهو الاسم الذى استقر عليه النجم هانى رمزى ليكون عنوان الفيلم الذى يدخل به السباق ضمن أفلام العيد، والذى أصبح جاهزا تماما للعرض والمنافسة.. وتلعب دور البطولة أمامه إيمان العاصى، هشام إسماعيل، حسن حسنى، وإنتاج هانى ويليم، والإخراج لإيهاب لمعى، وكعادة هانى يطرح الفيلم قضية اجتماعية ليتصدى لها بلمساته الكوميدية.


"الخلبوص".. فيلم محمد رجب الذى كان أول الأعمال التى أعلنت استعدادها للعرض على الشاشة الفضية، ولكن صناعه رأوا أن يتم تأجيل عرضه ليشارك فى سباق موسم العيد، ويناقش الفيلم ظاهرة تأخر الزواج والعنوسة عند الرجال بشكل كوميدى من خلال شاب متعدد العلاقات النسائية ويتورط فى العديد من المشاكل مع 4 فتيات.. ويشارك فى بطولة المسلسل إيمان العاصى ومريهان حسين ومحمد سليمان، تأليف محمد سمير مبروك وإخراج إسماعيل فاروق.


"الليلة الكبيرة" أيضا من الأفلام المنافسة على عيدية الشباب، فيلم الليلة الكبيرة للمخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله، وهو من نوعية أفلام اليوم الواحد، وتدور أحداثه فى الموالد الشعبية، ويعرض الفيلم جانبا من أحداث الموالد من حلقات الذكر والطقوس الدينية والفولكلورية، كما يعرض مجموعة من الأحداث والحكايات التى تحدث سواء للعاملين فى الموالد أو للزائرين فى ذلك اليوم فى إطار اجتماعى درامى مشوق، مثل لاعبى السيرك وغيره، ويحشد الفيلم مجموعة هائلة من النجوم الذين يظهر بعضهم كضيوف شرف وآخرين يجسدون أدوارا فى صلب الأحداث والبطولة للنجوم والنجمات: زينة، سمية الخشاب، أحمد رزق، عمرو عبد الجليل، سميحة أيوب، أحمد بدير، صفية العمرى، محمود الجندى، وفاء عامر، محمد لطفى، صبرى فواز، وآيتن عامر.


"حياتى مبهدلة".. ويعود النجم محمد سعد للسباق بقوة من خلال أحدث أفلامه بعنوان مثير للجدل هو "حياتى مبهدلة" والذى تشاركه فيه البطولة نيكول سابا، وإلى جوارهما حسن حسنى وحمادة بركات وأحمد فتحى. وهو من تأليف سامح سر الختم وإخراج شادى، ويجسد سعد شخصية شاب فقير يقع فى غرام فتاة فاتنة إلا أنها لا تعيره اهتماما ولا يجد أمامه سوى الحيلة حيث يلجأ إلى السحر والشعوذة من أجل أن يتربع على قلبها.. وعلينا أن نتوقع مع محمد سعد سلسلة من المفارقات والمفاجآت الكوميدية التى تتوالى فى مشاهد الفيلم.


"شد أجزاء".. بعد أن غاب عن الدراما الرمضانية هذا العام ينافس الفنان محمد رمضان بفيلم سينمائى لا يخلو من الحركة والإثارة "الأكشن" فى قائمة أفلام عيد الفطر هذا العام، وهى النوعية المفضلة عند رمضان، ويحمل فيلمه عنوان "شد أجزاء" وهو من إنتاج أفلام أحمد السبكى فى التعاون الخامس بينهما.


الجديد فى فيلم رمضان أنه لا يظهر فى صورة الخارج عن القانون، ولكننا نفاجأ به يقدم لأول مرة دور ضابط شرطة يقوم بعمليات خاصة لكشف الحقائق، ويبدو أنه يريد أن تكتسب جرعة العنف فى الفيلم شرعية، حيث يظهر في صورة المحارب للخارجين عن القانون، وبالتالى علينا أن نتقبل عنفه البالغ فيه!.. ويشارك رمضان البطولة دنيا سمير غانم، ياسر جلال، إياد نصار، محمد شاهين، نسرين آمين، ومحمد ممدوح تايسون، شد أجزاء من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج حسين المنباوى.


"4 كوتشينة"..  بعدما أعلن عن عرضه ثم تأجل، قرر صناع الفيلم عرضه فى موسم عيد الفطر حيث الرواج المتوقع، فيلم 4 كوتشينة بطولة أوكا وأورتيجا والأردنية هيام الجباعى، ومن إخراج محمد جمال ومونتاج أحمد سعد.


وتدور أحداثه حول 3 شباب وفتاة تجمعهم روابط الصداقة منذ الصغر ويعيشون فى إحدى الحارات الشعبية حتى تسافر "ميادة" للخارج مع والدها وتعود لتساعد أصدقائها فى تكوين فرقة غنائية وترتبط بشحتة كاريكا.


"حارة مزنوقة".. مصطلح المعزول محمد مرسى الشهير تحول إلى عنوان لأحد أفلام عيد الفطر المبارك، والطريف أن صوت محمد مرسى يمكنك الاستماع إليه بوضوح عبر تتر الفيلم وهو يردد مقولته الشهيرة، وتدور الأحداث حول شخصية "هايدى" التى تقوم بأعمال غير مشروعة وتعمل على الإيقاع بثلاثة شباب من أبناء الطبقة الشعبية وتورطهم فى أعمالها بهدف استغلالهم.. الفيلم من بطولة علا غانم، هناء الشوربجى، بدرية طلبة، أحمد فتحى، خالد حمزاوى، أيمن منصور، محمد شرف، محمد هشام عامر، محمد الشربينى، ميريهان مجدى ،وإسماعيل فرغلى، ومن تأليف مصطفى حمدى، وإخراج بيتر ميمى.