بديكورات جاذبة ولمسات ناعمة .. يا زينة العيد .. فرحتينا

16/07/2015 - 9:54:01

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - هويدا صلاح

تستعد كل أم لتزيين منزلها مع أبنائها لاستقبال عيد الفطر، والتجهيز للعيد لا يعنى بالضرورة أثاثا جديداً وتغيرات كبيرة قد تكلفنا الكثير بينما بالإمكان أن نوفر الوقت والمال والجهد الكبير ونحصل فى الوقت ذاته على ديكورات جاذبة للأنظار وبلمسات ناعمة جديدة.، يمكنك أيضاً التبديل والتغير فى الأثاث الأصلى أو اللوحات والتحف بنقلها من ركن لآخر، وربة البيت الذكية هى من تجعل كل ركن فى منزلها يشع بهجة وسعادة والأهم من التغيير هو الحرص على النظافة والترتيب والرائحة الزكية التى تميز كل ربة بيت ناجحة سواء كانت تستخدم الأزهار الطبيعية أو الفوحات العطرية المتعددة أو البخور الشرقى الرائع لتعم البهجة والسرور الأجواء من حولنا.


ونقدم لكِ عزيزتى القارئة أفكارا مقترحة لتجهيز منزلك.


1- نبدأ بالمدخل حيث تستقبلين ضيوفك وترحبين بهم.. ضعى زهرية على طاولة المدخل مع بعض الزهور والورود الطبيعية مع إضافة قطع من الإكسسورات البسيطة والشموع الصغيرة التى تحدث فرقاً كبيراً، فاختارى مصابيح خافتة أو أباجورات بأشكال غريبة غير تقليدية.


2- اختارى أنواعا من النباتات المنزلية المناسبة ووزعيها فى المداخل والممرات مع انتقاء الحامل المناسب مع وضع ستارة بنقوش جميلة وجرة فخارية يعطى للمر فخامة وجمالا، أو طاولة جانبية، أو أريكة صغيرة مع بعض الوسائد المرتبة بلمسة ناعمة مع وحدات جدارية صغيرة لأنها تضفى روحاً جديداً على المنزل.


3- للصغار النصيب الأكبر من بهجة العيد لذلك يمكنك تزيين الممر أو مدخل البيت والسقف بالبالونات بشكل جمالى.


4- شراء شموع رخيصة الثمن ثم صهرها على النار ووضع اللون والرائحة المفضلة ثم وضعها فى قالب مميز لتعطينا شكلا جديدا نزين به المنزل بأكمله، ويمكن أن نضعها فى كوب شاى ونضيف إليه درجة لون الشاى أو القهوة والنسكافيه أو العصير ونضعه كديكور لصينية تقديم الإفطار صباح يوم العيد أو نضع الشمع السائل فى قالب ونغلقه بقطعة من الخيش ونكتب عليه بالأزرار عيد سعيد أو اسم عائلتك أو رسم شكل قلب وغيرها من الأفكار، واعلمى أن الشموع المعطرة تضفى بهجة على المكان كله فمجموعة جميلة ومميزة منها ستضفى أجواء رائعة على المنزل خاصة إذا كانت مضاءة فى ليلة العيد.


زينة العيد


لعمل زينة بيتك بنفسك اتبعى الخطوات التالية:


- قصى شرائط مستطيلة من الورق المقوى ودبسى طرفيها صانعة منها حلقات، ثم شبكى هذه الحلقات فى بعضها بحيث تصنعين منها سلسلة.


- بعد أن تصنعى الحلقة الأولى مررى الشريط الثانى بداخلها ثم دبسى الطرفين وهكذا فى باقى الحلقات.


- استخدمى الورق المقوى أو الفوم فى صنع أشكال مبهجة كالنجوم والفراشات والبالونات والزهور، ثم اصنعى ثقبين فى الطرفين المتقابلين من كل شكل ومررى خيطا خلال هذه الثقوب بحيث تصنعين سلسلة من هذه الأشكال وعلقيها فى السقف أو على الحائط وهناك أشكال تعليق متعددة، فمثلا يمكنك أن تعلقى شرائط متعددة متجاورة على مدخل باب لتصبح كالستارة.


- إذا كان لديك إناء زجاجى وبقايا قماش استفيدى من هذه البقايا بقصها على أشكال مختلفة وتزيين الإناء بها مستخدمة مسدس الشمع فى لصقها،اويمكنك أن تضعى فى الإناء شمعة وتستغلين انقطاع الكهرباء فى لفت أنظارضيوفك إلى مواهبك.


- اصنعى حروف عبارة(عيد سعيد) مستخدمة الفوم أو الورق المقوى وعلقيها على الأبواب أو الجدران ويمكنك أن تجعليها بالطول أو بالعرض أو بشكل زجزاجى.


- اصنعى أعلاما واكتبى عليها عبارات تهنئة وزينيها بالرسوم المبهجة.


- زينى البيت بالبالونات العادية وبالونات الهيليوم فهى من الأشياء البسيطة والتى تضفى السعادة على قلوب الكبار قبل الصغار.


- أما بالنسبة لهدايا الأطفال فيمكنك رصها بشكل جميل على طاولة جانبية أو ضعيها فى شوال من القماش والذى يستخدم فى تغليف الهدايا وجمليه وضعيه فى أحد أركان المنزل.


- ابتكرى أفكارا خاصة بذوقك فمثلا اشترى متراً من الستان وآخر من التل وضعى فيه قطعا من الحلوى الصغيرة واربطيها بشريط ستان ملون وقدميها كهدايا للعيد للأطفال.


- أخيرا.. أنصحك باستقطاع ولو قليل من الوقت تمرحين فيه وتجربين شيئا جديدا، وتطلقين ملكاتك الإبداعية وشاهدى الأثر الرائع لذلك على حالتك النفسية.