أمواج العبير فى شعرك الحرير

09/07/2015 - 9:39:47

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

ترجمة - منار السيد

تجعد الشعر وتشابكه من أهم المشاكل التى تعانى منها حواء خاصة فى فصل الصيف حيث يتأثر الشعر بالعوامل الطبيعية التي تؤثر سلبا على صحته وخاصة الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة، لذلك يمكنك فى خطوات بسيطة تجنب التجعد.


يقول "بول بيرسيفال"  أخصائي التجميل الإنجليزى في أحد أبحاثه: إن تجعد الشعر يحدث نتيجة تعرض الطبقة العليا من الشعر لرطوبة الجو مع أشعة الشمس محذرا من استخدام مستحضرات الكيرياتين, فعلى الرغم من أنه يقلل نسبة التجعد لكنه يمثل خطورة كبيرة على ملمس الشعر وصحة خصلاته, كما أنه يعتبر من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر.


الشامبو المناسب


يجب انتقاء نوع الشامبو المناسب لشعرك، فليس كل أنواع الشامبوهات تناسب كل أنواع الشعر، ولكن مهما كان نوع شعرك جافا أو عاديا فمن الأفضل أن يكون الشامبو غني بالزيوت، كما أنه من الأفضل غسل الشعر بالماء الدافئ والابتعاد عن الماء البارد.


ماسك الشعر


شعرك يتعرض لعوامل خارجية مثل الرياح والأتربة وأشعة الشمس تضع قوته وتقلل من لمعانه، لذلك يجب استخدام ماسك غني بالزيوت الطبيعية كعلاج مغذ.


حمام الكريم


بعد غسل الشعر بالماء يمكنك استخدام سيرم أو كريم لتنعيم الشعر لتسهيل تمشيطه ولكن إذا كان شعرك مجعدا طبيعيا فيمكنك تجنب التجعد بنسبة 70 % إذا استخدمت سيروم ذات كفاءة وجودة عالية أو كريمات تكسبه نعومة ولمعان.


 سبراي التثبيت


 تجنبى استخدام السبراي الذي يساعد على تثبيت خصلات الشعر لاحتوائه على نسبة عالية من الكحول الضار مع الاكتفاء فقط بوضع زيت طبيعي للترطيب  والجلوس في جو بارد في الوقت نفسه وهذا سيقوم بنفس دور السبراي بما يساعد على الحفاظ  على صحة وحيوية الشعر.