اصنعى بنفسك .. إكسسوار الشموع الملونة

09/07/2015 - 9:38:42

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - هويدا صلاح

رغم تطور وسائل الإضاءة الحديثة وتنوعها إلا أن الشمعة تظل الأجمل، فلا الأضواء الملونة ولا الكهرباء المشعة قادرة على خلق الألفة التى تعطيها الشمعة وهى وسيلة إنارة قديمة ولكنها مازالت تشع نورا فى كل مناسبة فرح لدينا، وانتشرت فى الآونة الأخيرة أشكال متعددة للشموع  داخل الأكواب الزجاجية منها التقليدى ومنها المزين.. لذلك سنتطرق بطريقة عمل هذه الشموع بأبسط الأدوات وأقل التكاليف واستخدامها فى ديكور المنزل أو إهدائها إلى الأهل والأصدقاء.


الأدوات:


- قطع شموع بيضاء.


- ألوان الشمع الخاصة بالرسم والتلوين.


- أكواب حرارية أو أى إناء لإذابة الشمع.


- فتيل الاحتراق الخاص بالشموع.


الطريقة:


- ثبتى فتيل الشمعة داخل الكوب الزجاجى عن طريق إذابة قدر قليل من قطع الشموع  داخل كوب حرارى ثم ضعيه داخل الكوب الزجاجى بعد وضع الفتيل فى منتصف الكوب.


- جهزى الألوان الشمعية بعد إزالة الغلاف الورقى عنها ثم اختارى اللون الذى ستبدئين به وضعيه مع كمية قليلة من الشمع الأبيض داخل الكوب الحرارى لإذابته مع التقليب المستمر حتى يختلط اللون تماماً ثم صبى السائل الشمعى داخل الكوب الزجاجى فى وضع مائل.


- ننتظر قليلاً حتى تجف الطبقة الأولى ثم نجهز الطبقة الثانية باللون الجديد، باتباع الخطوات السابقة ثم نقوم بإمالة الكوب الزجاجى بزاوية ميل عكس الزاوية السابقة ثم نصب اللون الثانى للشمع.


- نجهز اللون الثالث بنفس الخطوات السابقة ولكن سنضع الكوب الزجاجى فى وضع أفقى ونصب اللون الثالث من الشمع السائل ليكتمل لنا الشكل النهائى للشمعة الملونة بشكلها المميز والرائع.


- بإمكانك صنع العديد من الألوان والأشكال المميزة والتى تتناسب مع ألوان ديكور منزلك وبالطبع ستحصلين على نتائج ممتازة وأكثر من رائعة. 


التزيين بالزهور


الزهور من روائع الطبيعية التى أبدعها الله عز وجل والتى نقوم باستخدامها فى الزينة والديكور سواء كانت طبيعية أو مجففة.


لذلك سنقوم بالاستفادة من هذه الزهور المجففة فى تزيين الشموع البيضاء، وبخطوات بسيطة تحصلين على شموع مزينة بزينة رائعة وكأنها مطبوع عليها أشكال الزهور الطبيعية لتستخدم فى ديكور المنزل بأقل التكاليف.


الطريقة:


- ملعقة معدنية يتم تسخينها عن طريق تعريضها لحرارة شمعة مشتعلة.


- احضرى الزهور المجففة وضعيها على جوانب الشمعة حسب التصميم الذى تريدين تنفيذه، ثم ثبتيها بواسطة الملعقة الساخنة حتى تلتصق بالشمعة تماما، بعدها قصى باقى الفرع الزائد من أسفل.


- كررى الخطوات السابقة مع الأوراق وباقى الزهور حتى يكتمل محيط الشمعة.


- بإمكانك صنع العديد من التصاميم والأشكال المختلفة الرائعة على حسب ذوقك أو باستخدام التوزيع العشوائى للزهور والأفرع وستحصليين على نتائج أكثر من رائعة.