موقف محرج

06/07/2015 - 9:31:16

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب - هيثم الهوارى

لم يكن موقف المخرج مجدي أحمد على موفقا فى أحد البرامج الحوارية حينما قال إن من يرفض مسلسلات العرى والاسفاف التى يعرضونها علينا فى شهر رمضان الكريم فليغلق تليفزيونه ولا يشاهدها .


ولم يتوقف المخرج والمثقف الكبير_ لافض فوه - عند هذا فهولا يبرر هذه المسلسلات فقط بل ويشجعها حينما قال مستهزاء إذا أراد ان يخرج مشهد الاغراء الذى حدث بين سيدنا يوسف والسيدة زليخة هل يقدمه بالحجاب وردت عليه إحدى المشاهدات أن ايران قدمت هذا المشهد دون عرى. أو اسفاف أى اننا يمكننا ان نستبدل هذه المشاهد بأفضل منها على الاقل احتراما للشهر الكريم .


ومالا يعرفه المخرج الكبير ان هناك أسراً كثيرة اتخذت هذا القرار بالفعل لكنهم لن يغلقوا التليفزيون كما قال بل قرروا مشاهدة الاعمال الدرامية غير المصرية والتى لن يجدوا فيها هذه المشاهد والخاسر هنا هم صناع هذه الدراما .. فلماذا لا نعود الى اخلاقنا ومبادئنا ويعدل صناع الدراما من تفكيرهم ويقدمون لنا اعمالا جيدة نظل نذكرها كما نفعل حاليا مع مسلسلات الشهد والدموع ، ليالى الحلمية ، ارابيسك ، الراية البيضاء وذئاب الجبل وغيرها من الأعمال العظيمة التى كنا ننتظرها بفارغ الصبر أما الآن فنحن لا نكاد نذكر اسم أى مسلسل اصلا وهو جرس انذار لعل وعسى قد يدرك القائمون على الدراما المصرية هذا الامر وينقذون ما يمكن انقاذه مع التدهور المستمر الذى تعانى منه الدراما المصرية وارتفاع أسهم غيرها مثل الدرامتين السورية والهندية .