رقى وجمال وفخامة .. نحاس جدتى.. زينة غرفتي

02/07/2015 - 9:42:21

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - د . عبير بشر

عرفت الجدات النحاس الأحمر كأحد المكونات الكلاسيكية فى المنازل مثل السرير النحاسى وكذلك أوانى الطهى إلا أن كبار مصممى الديكور قرروا إعادة تقديم هذا المعدن الفريد للبيت العصرى من خلال مجموعة من القطع الفنية التى تزين بيتك وتمنحه دفئا وجمالا يزداد مع مرور الأيام.


نقدم لك مجموعة من التصميمات الجذابة التى تعطى إحساسا بالرقى والفخامة وترضى جميع الأذواق، ليتربع النحاس الأحمر على عرش ديكورات 2015 بجدارة.


وتتوفر قطع الديكور النحاسية بأشكال مختلفة تبعا للغرض منها حيث توجد على هيئة صنابير مياه وأوانى طهى فاخرة، ومصابيح إضاءة تلقى بظلالها على جدران بيتك، وأحواض للمطبخ وحتى بانيو الحمام.


ومن الممكن أن يتشكل النحاس فى شكل قطع فنية مجسمة أو أوانى للزهور أو أطباق الفاكهة التى تتوسط سفرتك، ولا يتوقف الأمر على ذلك بل يمكنك العودة لتراث جدتك باستعارة قطع أثرية من أدوات المطبخ العتيقة التى كانت تستخدمها، لتمنحى مطبخك لمسة عراقة لا تخطئها عين.


وظهرت فى الأسواق مؤخرا أطقم توابل من النحاس ذات تصميمات عصرية جميلة، بالإضافة إلى النجف والشمعدانات التى يشتهر بها حى خان الخليلى العامر بفنون مصر الإسلامية.


ولا تنسى سرير جدتك النحاسى، الذى طور مهندسو الديكور من شكله وأصبح أكثر بساطة وأقل نقوشا ليلائم روح العصر وديكوراته الحديثة.


 وللمحافظة على لمعان ورونق قطع الديكور النحاسية يتم فركها بنصف ليمونة عليها القليل من الملح أو الخل ثم تجفف بقطعة من القماش.