إسلام رشدى : مبروك لم يطلب الاستغناء عنى

24/06/2015 - 5:34:23

اسلام رشدى اسلام رشدى

حوار – محمد أبو العلا

نجح اسلام رشدى فى تثبيت اقدامه فى صفوف الأهلى بعد فترة طويلة من الاضطهاد عانى منها خلال تولى الاسبانى جاريدو المهمة الفنية لقيادة الاهلى ، وتردد بقوة أن الجهاز الفنى يبحث اقصاء رشدى من القائمة مع بداية الموسم القادم فى الوقت الذى بدا يحصل فيه على فرصته ويتألق .. رشدى تحدث معنا حول اسباب تألقه وفترة اضطهادة وبقائه فى صفوف الفريق .


. ما حقيقة تركك للنادى  نهاية الموسم الحالى ؟


-  لا أعلم شيئا عن هذا الأمر على الإطلاق، ولم يوجه لى أى شخص داخل النادى طلبا يفيد برغبة النادى فى الاستغناء عن خدماتى حتى الآن، النادى الأهلى لا يتعامل بمثل هذا الأسلوب على الإطلاق، يوجد نظام يتبعه جميع من ينتمون للنادى، وإذا كان النادى يريد الاستغناء عنى فلا يوجد مشكلة فى ذلك، كما قلت أنا لاعب محترف وأحترم تعاقدى حتى آخر يوم .


- علمنا أن عددا من الأندية تسعى للتعاقد معك ؟


-  لا توجد عروض لدىّ حتى الآن، ولا أعتقد أنه يوجد ناد سيتعاقد مع لاعب يتبقى له أربعة مواسم مع ناديه الأصلى، وأعتقد أننى سوف أكمل مسيرتى مع الفريق الأحمر، لأننى أريد صناعة تاريخ كبير لى كما فعل نجوم كبيرة فى الماضى، وهذه أمنيتى التى أجاهد لتحقيقها مع الفريق الذى اخترته وأحبه .


- لماذا اختفيت عن المشاركة الأساسية خلال الفترة السابقة ؟


- لا أعلم السبب الحقيقى، وأعتقد أن هذه وجهة نظر فنية تخص المدير الفنى، ولا يستطيع أحد التدخل فيها، ولا أستطيع التعليق عليها على الإطلاق، أنا لاعب محترف أعلم جيدا حقوقى وواجباتى داخل الفريق، وأعمل بكل جهد وضمير بالتدريبات، والجميع يعلم مدى التزامى بجانب زملائى فى مواعيد التدريب وتنفيذ التعليمات الفنية والبدنية التى تطلب منى من الكابتن فتحى مبروك، وانتظرت حتى جاءت الفرصة وقمت باقتناصها فى الحال، لأن الأندية الكبيرة لا تأتى لك الفرصة بها كثيرا وهذا ما حققته.


. وماذا تقول للذين شككوا فى قدراتك قبل مرحلة العودة للفريق ؟


 ـ ردى لن يكون إلا بالظهور بصورة جيدة داخل الملعب، وأرجو من يتحدث عنى بصورة غير لائقة، أن يحاسبنى فقط على أدائى داخل الملعب ومشاركتى الفعالة مع الفريق، ولا يحاسبنى مطلقا على عدم مشاركتى بالمباريات، هذا الأمر ليس فى يدى، والحمد لله استطعت من خلال مشاركتى الرد على من يروج لمثل هذه الأقاويل غير الصحيحة .


-  ما سر الجلسة التى عقدها معك مبروك الفترة السابقة ؟


- هذه جلسة سرية بالفعل جلست مع الكابتن فتحى عدة مرات وتحدثت معه بشأن مشاركتى مع الفريق، وطالبنى بضرورة التمسك جيدا بالفرصة التى تتاح لى، وحثنى على اقتناصها لأن الفرص لن تأتى كثيرا داخل النادى الأهلى، هذا ما حدث بالكامل، وبالفعل قد وفقت فى استغلال الفرص التى أتيحت بعد سلسلة الإصابات الكثيرة التى تعرض لها الفريق، فى المباريات السابقة بالدورى وأفريقيا .


- لماذا ابتعد الأهلى مبكرا عن المنافسة على بطولة الدورى ؟


- الفريق واجه صعوبات كثيرة مع بداية هذا الموسم، أولها الغيابات الكثيرة التى تعرض لها الفريق، ثم جاريدو الذى لم يكن يعلم كيفية التعامل مع اللاعبين، وعصبيته غير المبررة مع اللاعبين طوال الوقت، مما أدى إلى تعرض العديد من اللاعبين داخل الفريق لكمية ضغوطات كبيرة، ساهمت فى إبعادهم عن التركيز فى المباريات، لكنى أعتقد أن الفريق تمكن فى فترة قصيرة فى استعادة شخصيته المعتادة، بعد رحيل جاريدو وتولى فتحى مبروك المهمة .


- ولكن جاريدو لم يستفد منك بالشكل المطلوب مع الفريق ؟


- جاريدو مدرب له فكر فنى جيد، لكن المشكلة لديه فى شخصيته التى لم يكن يستطيع السيطرة عليها على الإطلاق، كان يتعامل معنا بشكل عنيف للغاية، وهذه طريقته، وعن عدم مشاركتى بشكل كبير فهولا يسمح لأحد بمناقشته على الإطلاق، لقد حاولت مناقشته لمعرفة أسباب عدم إشراكى بالمباريات، لكنه كان يرفض الحديث تماما، لذلك لم أتمكن من معرفة الأسباب الحقيقية لعدم تواجدى مع الفريق، ولذا كان يمثل بالنسبة لى لغزا كبيرا .