ليلى إسكندر: نقاط تموين فصل القمامة للفقراء فقط.. والانتهاء من المنظومة خلال أسبوع

24/06/2015 - 5:28:39

ليلى اسكندر ليلى اسكندر

تقرير- راندا طارق

أكدت د. ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات فى تصريحات خاصة لمجلة المصور، موافقة مجلس الوزراء على ربط نقاط التموين مقابل منظومة فصل القمامة من المنبع، والوزارة سوف تنتهى من دراسة المنظومة وتحديد ميزانيتها خلال أسبوع لعرضها مرة أخرى على مجلس الوزراء.


وأوضحت إسكندر أن المنظومة سيتم تطبيقها على المناطق الأكثر فقرا وفى العشوائيات أولا مثل بولاق الدكرور وإمبابة وغيرهم، ولم تطبق فى الزمالك كحى مصنف للأغنياء وكذلك الأحياء الراقية، وإنما تقتصر الأولوية على الشرائح الأكثر احتياجا لنقاط التموين.


وأشارت إلى أن جامع القمامة سيقوم بواسطة جهاز بإضافة نقاط التموين للمواطن الذى يعطى كيسين منفصلين من القمامة أحدهما عضوى والأخر صلب، وبالتالى يُمنح جامع القمامة نقطة على كل كيس مفصول على بطاقة التموين، ولفتت إلى أنه لم يتم تحديد سعر النقطة الواحدة إلى الآن على البطاقة، وأن الوزارة ستنتهى من الدراسة وتحديد سعر النقطة الواحدة خلال أسبوع.


وأضافت إسكندر أنه سيتم تجميع هذه النقاط فى نهاية كل شهر، لتحديد مبلغ المال الذى حصل عليه كل مواطن، وفى مقابله يتحصل على مواد تمونية مجانية مكافأة له على فصل القمامة من المنبع.



آخر الأخبار