العام المقبل : مصر تستضيف المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات

17/06/2015 - 9:06:16

المهندس هشام العلايلى المهندس هشام العلايلى

تقرير – عبد اللطيف حامد

نجحت مصر فى الحصول على حق استضافة المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات الذى سيعقد العم المقبل ، مما يعد شهادة دولية على قوتها فى مجال تنظيم الاتصالات فى المنطقة واعتبارها نموذجا يحتذى به .


جاء ذلك خلال مشاركة المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز فى المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات فى دورته الحالية والمنعقدة تحت عنوان " الاهتمام بالفجوة الرقمية – الحوافز التنظيمية لتحقيق الفرص الرقمية " بمدينة ليبرفل بالجابون .


ومشاركة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى هذا المنتدى المهم تأتى فى ضوء تعزيز أولوياته الاستراتيجية ، وعلى الأخص فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض والتعرف علي أفضل الممارسات العالمية فى التغلب على الفجوة الرقمية والتحول إلى الاقتصاد الرقمى .


ويشارك فى هذا المنتدى السنوى ممثلون من مختلف الجهات المعنية بقطاع الاتصالات ، بالاضافة إلى أبرز صانعى القرارات وممثلى القطاع الخاص ، وأعرب المشاركون فى المنتدى عن ترحيبهم لاختيار مصر لاستضافة النتدى العالمى لمنظمى الاتصالات القادم بمدينة شرم الشيخ ، حيث يعتبر هذا تأكيداً على قدرة مصر على العودة لمكانتها التميزة والفعالة فى المحافل الدولية المهمة ، والحفاظ على دور مصر المهم بين الدول الأعضاء فى الاتحاد الدولى للاتصالات فى مجال التطور التكنولوجى والاتصالات ، ويقوم الجهاز حالياً بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية لاستضافة هذا الحدث المهم .


وأشار المهندس هشام إلى الأهمية الكبيرة لاستضافة هذا الحدث ، حيث أنه يجمع رؤساء هيئات تنظيم الاتصالات لتبادل الاراء والخبرات ، ويشجع على إقامة حوار مفتوح بين أوساط الهيئات التنظيمية فى شتى أنحاء العالم والأطراف الفاعلة الرئيسية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .



آخر الأخبار