سلاسل السوبر ماركت تصطاد الزبائن بفخ العروض الوهمية

17/06/2015 - 9:05:12

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

تقرير – أشرف التعلبى

طوابير الزبائن أمام سلاسل السوبر ماركت من أجل شراء مستلزمات رمضان تحولت إلى مشهد لا تخطئه العين مع كل موسم جديد ، والغريب أ، المواطنين يقعون فى فخ العروض المنخفضة ، رغم أنها مجرد قروش بسيطة ، لكن الزبون يتوه فى دوامة السلع الكثير ليفاجىء بدفع مبلغ ضخم لا طاقة له به ، لكنه مضطر طالما وصل إلى الكاشير . ويقول صلاح عبد العزيز رئيس شعبة البقالة السابق فى أن هجوم المواطنين على السوبر ماركت شىء طبيعى فى شهر رمضان خاصة أ، هناك محلات وسوبر ماركت تسرف فى ترويج عدة عروض وتخفيضات لجذب الزبائن بداية من شهر شعبان .


وأوضح أن زيادة الطلب رفع أسعار بعض السلع زمنها قمر الدين خلال سنوات قليلة من 3.5 جنيه إلى 40 جنيه ، والزبيب كان ب10 جنيه أصبح ب30 جنيه ، والحركة التجارية تتمثل فى عرض وطلب وكلما زاد الطلب زادت الأسعار ، والمواطن يحاول استغلال عروض التخفيضات فيشترى كمية أكبر من استهلاكه الطبيعى على حساب سلع أخرى ، ومع كثرة سلاسل السوبر ماركت تشتعل المنافسة أكثر .


مضيفاً عندما كنت رئيس لشعبة البقالة كنا نرشد التجار إلى ضبط الأسعلر وعدم استغلال السوق فى رفع الأسعار ، وكنا نطالب وزير التموين بفتح منافذ لبيع المنتجات الأساسية لتوفير المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين للحد من جشد التجار . مضيفاً : للأسف منذ النظام البائد حتى الان ليس هناك قاعدة بيانات أو ميزانية محددة بما يستهلكه المواطنين ، ودور الغرفة التجارية محددة بما يستهلكو المواطنين ، ودور الغرفة التجارية استرشادى للوارة وليس لها دور تنفيذى أو رقابى .



آخر الأخبار