رمضان كريم على مصر ورئيسها !!

17/06/2015 - 8:58:51

سكينة السادات سكينة السادات

كتبت - سكينة السادات

بعد ساعات يهل علينا شهر رمضان المبارك الذى أدعو الله سبحانه وتعالى أن يكون شهرا مباركا على مصر وشعبها ورئيسها عبدالفتاح السيسى، وأدعوه سبحانه وتعالى أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات والاستقرار والهدوء والسكينة والإيمان وحسن العبادة والبر بالأهل وصلة الأرحام، وأن يوفق شعبنا ورئيسنا إلى ما فيه خير بلادنا مصر المحروسة التى لا أجد بلدا أجمل منها فى العالم، بعد أن زرت معظم بلاد الدنيا عدة مرات فلم أجد أحلى وأجمل من أم الدنيا !


كنت قد وعدت قرائى وقارئاتى أن أكتب نقدا بناء الغرض منه البناء لا الهدم عن بعض الأمور التى لاحظتها خلال السنة الأولى لحكم الرئيس السيسى، وهذا لا يمنع من أنها كانت سنة حلوة ومثمرة تمتعنا فيها- كما قلت سابقا - بالراحة النفسية والأمل والسرور ببعض الإنجازات التى شعر بها الناس مثل ندرة انقطاع الكهرباء وتوفر الخبز، أى العيش بدون طوابير وتوفر المواد التموينية الضرورية، فضلا عن مشروعات القرن وهى قناة السويس الجديدة واستصلاح المليون فدان ومهما قلت وعدت فإن المهم هو الثقة التامة فى أولى الأمر والتفاؤل بغد أحسن ألف مرة من اليوم !


زعلانة جدًا -مثلا- من حادث سرقة المواشى التى تورط فيها بعض موظفى وزارة الزراعة ! معقولة ياناس؟  حتى التبرعات للفقراء تسرقونها؟


وأعتب على وزير الزراعة عدم إصدار بيان يوضح ما حدث وأعرف أن الموضوع بايخ جدا وشائك، ولكن لابد من أن يأخذ حرامى المعونة عقوبته وأن يشهر به بدون رحمة، لأنه يستأهل الشنق !!


وأتمنى إعجابا وتقديرا لرجال الشرطة الذين أنقذوا معبد الكرنك ولازلت ألطم وأنوح على خيبة مصلحة الاستعلامات وآخر كلام عندى أنه إما أن تعمل مصلحة الاستعلامات بكفاءة فى الخارج بكل اللغات وفى لحظة وقوع الحدث أو على الدولة أن تغلقها وتسرح موظفيها، لأن عملهم الأساسى هو الإعلام الخارجى أما الداخلى فالصحافة كفيلة به !


زعلانة من الرئيس السيسى لأنه شغل عن مشاكلنا نحن دور الصحف القومية شغل عنا بأعباء الدولة الجسام بعد أن وعدنا بدراسة حالنا المتدهور الذى وصل الآن إلى مرحلة الخطر .. تلقينا عدة وعود من الرئيس السيسى والمهندس إبراهيم محلب والحال لازال على ما هو عليه حتى الآن علما بأن دور الصحف القومية أمن وطنى واللا لأ يا ريس؟


نعم..  أمن وطنى وانهيارها ليس فى صالح الدولة المحترمة التى نعيش فيها الآن.. ألا تفكرون فينا يا أحباءنا؟


كلاكيت ألف مرة..  وآخرتها إيه مع خسائر البورصة كل يوم؟  نريد تفسيرا بعد إلغاء الضريبة؟  محدش فاهم حاجة !!


من شباب الإسكندرية وكفر الدوار المحب لمصر ورئيسها الشاب نصر غباشى الحائز على الماجستير فى القانون العام بامتياز ومرتبة الشرف والذى سجل الدكتوراه وموضوعها "حق الرأى والتعبير بطريق الصحف" ويحتضنه مع شباب نابه مثله الدكتور محمد باهى يونس رئيس مجلس كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية !


زعلانة من سرقة الآثار المتكررة والتى أصحبت تجارة علنية.. لابد من أخذ إجراء سريع وحازم مع التجريس والتشهير علنا بمن تثبت عليه السرقة حتى يرتدع الحرامية !


منطقة العين السخنة السياحية بدون مياه فى عز الصيف وعز موسم الإجازات وسفر العائلات والسواح عيب يا جماعة مش كدة؟!


من غير كلام ولا فزلكة منى لو كنت مكان الرئيس أو وزير الداخلية ومباشرة بعد اكتشاف هوية الإرهابيين وآخرهم الذى فجر نفسه فى حادث الكرنك، فإننى فورًا أصدر التعليمات بتعيين عمدة جديد لقرية  "ملاحية حسن" وهى قرية معظمها من العائلات الاخوانية ويجرى تمشيط القرية والقرى المجاورة وفرز ومراقبة إخوان السوء وفى تواجد لجنة دائمة من الداخلية هناك من شخصيات جادة وجريئة، وحبذا لو تواجدت مثل تلك اللجنة فى كل قرية بها عائلات إخوانية أولا حفاظا على البلد وثانيا للردع قبل التورط فى الإرهاب !


منظمة هيومان رايتس ووتش مغرضة وتمويلها إخوانى علنى أو إخوانى مستتر ويجب أن تطرد من الشرق الأوسط كله ولا يهمنا منهم طظ فيهم !!


إذا كان صحيحا أن أسود السيرك جوعانة وكذلك أسود حديقة الحيوان بعد القبض على صاحبة مزرعة الحمير، كما تقول فاتن الحلو صاحبة سيرك الحلو فلماذا لا توضحون الأمر للناس بعد أن أصابهم القرف ووجع المعدة بعد التشكك فى بيع لحم الحمير فى المطاعم ومحلات الجزارة؟  لقد امتنعت عن أكل اللحم منذ أن اكتشفت مزرعة الحمير وامتنع عدد كبير من الناس عن أكل اللحوم على وجه الإطلاق !


وداعا الأستاذ فؤاد قنديل الروائى العظيم ومؤسسة دار الهلال تشرفت بنشر معظم إنتاجك الرائع والإقبال عليه لازال شديدا كالمعتاد روياتك التى نشرت فى سلسلة روايات الهلال .