31 نجماً لبنانياً وعالمياً يعلنون عن أعياد بيروت

15/06/2015 - 9:43:16

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - نيفين الزهيري

"اعياد بيروت" يعيد البسمة إلى قلب العاصمة اللبنانية، والذي يعد نشيد الحياة من النجوم، حيث يبدو أنّ صيف لبنان للعام 2015 سيتحوّل لمهرجان فني بامتياز، يجمع على مسرحه نجوماً غنائيين وموسيقيين كباراً، لبنانيين وعالميين، سينثرون في هواء بيروت نسمات الأمل وإكسير الفرح. حيث يعود مهرجان "أعياد بيروت" هذا العام من 18 يوليو حتى 6 اغسطس، بألق غير مسبوق، جامعاً أكثر من 31 نجماً لبنانياً وعالمياً، ومُعطياً الفنّ اللبناني حقّه من الحفلات التي ستجعله صيفا قويا.


حفل افتتاح المهرجان في 18 يوليو مع أمير الرومانسية وائل كفوري بعد سنتين على حفله الأخير في أعياد بيروت. وبعد النجاح الكبير الذي يحقّقه حالياً مع صدور ألبومه "الغرام المستحيل" سيحمل كفوري محبّيه على غيوم الرومانسية ويطير بهم إلى عالم الحب والحنين.


للمرّة الأولى على مسرح أعياد بيروت سيقدّم الكوميدي عادل كرم حفل Stand-up comedy هو الأول له، بعنوان "هيدا عادل "


ليل 22 يوليو، سيشهد مسرح مهرجان "أعياد بيروت" على مبارزة مُحتدمة بين عازف البيانو العالمي راوول دي بلازيو والموسيقار اللبناني ميشال فاضل، اللذين سيعزفان الموسيقى المبتكرة والمبدعة. دي بلازيو الأرجنتيني، بدأ العزف منذ كان في السادسة من عمره، وقد حقّق نجاحاً باهراً في عالم البيانو والموسيقى العالمية.


أما في 25 يوليو، فستعتلي شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم خشبة مسرح أعياد بيروت للمرّة الأولى، حيث ستقدّم نفحات من محبة وعطاء في أمسية لبنانية بامتياز، وقد أمِلَت كرم أن يكون هذا المشوار الغنائي والتعاون مع المهرجان لما فيه خير الأغنية اللبنانية وخير لبنان.


للبوب أوبرا، حصّة كبيرة هذه السنة في المهرجان، حيث سيقدّم نجم البوب أوبرا الإيطالي ألساندرو سافينا حفلاً في 27 يوليو، فاجأ سافينا الحضور بحضوره، وقد قال إنه سعيد جداً في الغناء في بيروت، وقد بدأت التحضيرات المُكثّفة لتقديم أفضل ما عنده.


ومن ناحية أخرى سيقام حفلٌ شبابي غربي، سيشدّ محبي البوب والإندي والـfolk إلى مهرجان أعياد بيروت في 28 يوليو، حيث تستقبل العاصمة أنجوس وجوليا ستون الأستراليَين، اللذين سيغنيان الأغاني التي اشتهرا بها في الفترة الأخيرة. ويأتي الحفل ضمن جولتهما العالمية لإطلاق ألبومهما الصادر عام 2014 بعنوان أنجوس وجوليا ستون، كما ضمّ مهرجان "أعياد بيروت" هذه السنة، جولة NRJ التي تجمع مغنين غربيين عالميين في حفلٍ واحد، في 1 اغسطس ومنهم "ريدفو"، "موهومبي"، "سام مارتن".


كما ضمّ مهرجان الأغنية الشرقية الذي يجمع مغنين لبنانيين وعرباً منهم جاد شويري، سعد رمضان، عامر زيان، مايا نعمة، ناصيف زيتون وغيرهم في 4 أغسطس، أما حفل الختام، فسيكون في 6 أغسطس حيث ستقدّم الفرقة اللبنانية الأشهر عالمياً "مشروع ليلى" حفلاً كبيراً يضمّ أغنياتهم اللبنانية التي عُرفت بأسلوب خاص، لم يعتد اللبنانيون على سماعها سابقاً.