عادل والسقا ومنير وشعبان وهلال ورامز القوة الضاربة لـ إم بي سي مصر في رمضان

15/06/2015 - 9:37:36

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

الكواكب

أعلنت قناة ام بي سي مصر عن خريطة مسلسلاتها وبرامجها خلال شهر رمضان، في مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس الماضي تحدث فيه مازن حايك المتحدث الرسمي للمجموعة ومحمد عبد المتعال رئيس قناة ام بي سي مصر وبدأ المؤتمر بعرض "برومو" خاص للمسلسلات والبرامج والذي ضم خمسة مسلسلات تعرض حصريا


وأكد محمد عبد المتعال رئيس القناة، أن "المنافسة شيء صحي"، وتحدث عن تشابه برنامج رامز جلال مع برامج أخرى قائلا: "يثبت عاما بعد عام أنه لا منافس له، وأنا أزعم أن برنامجه سيكون مفاجأة عالمية حتى أن بعض القنوات الأجنبية طلبت عرض البرنامج، والجمهور وحده هو الذي سيحكم من هو الأصل ومن يقلد" لم تزعجنا سخرية الفنان هاني رمزي من طائرة رامز جلال في برومو برنامج هبوط اضطراري.


واضاف اننا نعمل من الآن علي فكرة البرنامج للعام المقبل من الآن .. إمكانات برنامج "رامز واكل الجو" غير مسبوقة ولم يكن ليتم لولا رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ الوليد الإبراهيم مالك قنوات إم بي سي.


وعن المسلسلات التي ستعرض في رمضان، قال: سنقدم أعمالا حصرية بمعني الكلمة، ونحن نفخر بوجود أعمال مميزة لعادل أمام ومنذ ان بدأ نجمنا في الدراما التليفزيونية وهو معنا بشكل حصري للعام الرابع علي التوالي حيث يطل علينا النجم الكبير في مسلسله الرمضاني "أستاذ ورئيس قسم". ويشارك في بطولة العمل نجوى إبراهيم وأحمد بدير وأحمد راتب وعبدالرحمن أبو زهرة وعزت أبو عوف


كما يطل النجم أحمد السقا من خلال مسلسله "ذهاب وعودة"وهو دراما اجتماعية إنسانية مليئة بالتشويق والاثارة كتب له السيناريو والحوار عصام يوسف وإخراج احمد شفيق ويشارك في بطولته مجدى كامل، فريال يوسف،أحمد راتب، بيومى فؤاد، إنجى المقدم، لقاء سويدان، ياسر الطوبجى، ضياء عبد الخالق، ومن إخراج أحمد شفيق وهذا المسلسل من إنتاجنا من خلال شركة سري أو.


ويتواجد النجم شريف منير علي ام بي سي مصر ايضا حيث يعود بنا إلى زمن الأساطير مع مسلسل"ألف ليلة وليلة" الشهير ولكنه مقدم بروح عصرية، وينقسم العمل إلى حكايتين، كل منهما تتألف من 15 حلقة ويشارك في بطولة العمل نيكول سابا وأمير كرارة وعائشة بن أحمد وآسر ياسين.


ويدخل السباق الرمضاني المطرب حمادة هلال بمسلسله"ولي العهد" ويشاركه في بطولة المسلسل علا غانم، لوسي، ياسر جلال، مي سليم، هبة مجدي، ريم البارودي، انتصار وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلي.


ويطل أيضا النجم مصطفى شعبان بمسلسل يحمل عنوان "مولانا العاشق"، فهو من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج عثمان أبو لبن، وبطولة ميساء مغربى، دينا، خالد سرحان، سعيد طرابيك، وحنان سليمان.


وردا على اتهامه بالسعي لتفريغ قناة الحياة من نجومها قال عبد المتعال: "نحن في سوق مفتوح ومن مصلحتي أن أقدم من تحتاجه الشاشة، وتعاقدت مع باسم يوسف وأبو حفيظة وهما ليسا من الحياة. كما أننا تعاقدنا مع معتز الدمرداش وهبة الاباصيري بعد ان تركوا قناة الحياة ومازال بينهم وبينها قضايا وهذا يعني اننا لم نأخذ أحداً منها وشريف عامر كان يمتلك عرضين من قناتين وقناة منهما اغلقت وفضل ان يكون معنا.. المسألة هنا عرض وطلب وأنا لا استطيع أن أمنع أحدا انتهي تعاقده معي من الرحيل والعكس صحيح.


وأكد عبد المتعال ان معتز الدمرداش مستمر مع إم بي سي التي تعتبر بيته العائد له بعد غياب، لكن برنامج أخطر رجل في العالم يخضع للتقييم حاليا وقد يتم تطويره أو استبداله ببرنامج آخر.


ومن جانبه قال مازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة ام بي سي: نسعى دائما إلى أن نكون "رقم واحد" كما كنا في رمضان الماضي.. وإن شاء الله سنكون كذلك هذا العام، ولهذا فقد حشدنا القوة الضاربة لتحقيق ذلك، والجمهور هو المستفيد الوحيد ولن نهتم بالهجوم علينا والأفضل أن نركز فيما نقدم لأن المنافسة من مصلحة الجمهور وأعدكم أننا نحصل على مسلسلات نجمات إم بي سي كشيرين ودنيا سمير غانم لكننا سنعطي هذه المسلسلات دعما قويا عند العرض الثاني لدينا .


واكد مازن لا إعلام قوي دون إعلان ودون موارد مالية شفافة وبدون الموارد لن نعطي للمشاهد الأفضل عندما تحقق mbc مصر مكانتها المستحقة في السوق المصري وسوف يكون لنا دور حقيق في تغيير عادات المشاهد والدفع بالمتفرج لما هو أفضل.