شابة متعددة المواهب .. داليا فريد : أنا صغيرة على الحب

11/06/2015 - 10:42:37

الزميلة أميرة إسماعيل تحاور داليا فريد - تصوير آيات حافظ الزميلة أميرة إسماعيل تحاور داليا فريد - تصوير آيات حافظ

حوار - أميرة إسماعيل

تسعى إلى الحفاظ على موهبتها وتنميتها ووضعها فى المكان السليم، ولا يهمها مساحة الدور، ولكن الأهم بالنسبة لها الاستمرار بخطوات ثابته .. الفنانة متعددة المواهب داليا فريد فاضل (24سنة) خريجة الجامعة الأمريكية والحاصلة على درجة الماجستير فى المسرح الغنائى من الأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن، ضيفة هذا الحوار .


فى البداية تتحدث داليا عن دراستها وموهبتها فى الغناء والرقص والتمثيل قائلة: حصلت على ماجستير فى المسرح الغنائى من الأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن، وقمت بتمثيل وإخراج العديد من الأعمال المسرحية فى الخارج، وقدمت العديد من العروض المسرحية المترجمة للعربية والإنجليزية، والعديد من الحفلات فى أعياد الكريسماس، كما تعلمت الكثير فى فرقة"فبريكا" للمسرح الموسيقى مع الدكتورة نيفين علوبة.


       ·ماذا عن مسرحية"بدلة البرد والصقيع" التى عرضت بالهناجر مؤخرا؟


       ·كانت تجربة جيدة ولاقت قبولاً لدى الجمهور، ولكن مازلنا بحاجة للتخطيط الجيد والالتزام بالفن الذى نقدمه، فالفن أولا وأخيرا التزام وانضباط فى كل تفاصيله.


       ·وما الأدوار التى تحلمين بتقديمها؟


       ·طوال الوقت لدى شغف للبحث عن الجديد والأدوار الصعبة والمختلفة، فأنا مثلا أعشق الشخصيات الفرعونية مثل حتشبسوت ونفرتيتى وغيرهن، وكذلك قصص التاريخ المعاصر أو تجسيد شخصية الفلاحة والصعيدية، ولكن بشكل يعكس حقيقة هذه الشخصيات، ويكشف عن أحلامها وطريقتها فى التفكير، كما تجذبنى القصص الرومانسية.


       ·من مثلك الأعلى فى مشوار حياتك؟


       ·دائما أنظر إلى"أمى" فهى قدوتى ومثلى الأعلى لأنها نموذج للمرأة المصرية الجميلة التى تهتم بشئون منزلها، مع الاهتمام بعملها وإنجازه على أكمل وجه.


       ·وما رسالة الفن من وجهة نظرك؟


       ·الفن يجب أن يخدم القضايا المهمة وليست"المطرقعة" فقط، فهناك قضايا وشخصيات إيجابية تبعث على الأمل، وأتمنى أن أمثل كل طبقات وأحلام المرأة المصرية، وأستعرض قوتها وجمالها على مر التاريخ وحتى الوقت الذى نعيشه.


       ·ماذا عن حياتك الشخصية والأسرية؟


       ·"ضاحكة" أنا صغيرة على الحب ولا يشغلنى الارتباط الآن بقدر استعدادى لتقديم فن راق وهادف، يخدم قضايا المرأة تحديدا. أما أسرتى فهى أسرة فنية للغاية، فأختى"لى لى" تغنى أيضا، أما والدى فهو الدكتور فريد فاضل فنان تشكيلى ودكتور عيون أيضا، وهو موسوعة متحركة فى الفنون، زرع فينا حب الموسيقى منذ طفولتنا، وأمى هى الدكتورة منى زكى أستاذ ومستشار الفكر الاستراتيجى والتسويق الدولى.


       ·كيف تحافظين على حيويتك ومظهرك؟


       ·لدينا صورة ذهنية سيئة عن الفتاة التى تعمل وتجتهد، والتى تظهرها بشكل"مبهدل"، لكن على العكس تماما، فالفتاة تهتم بشئون كثيرة وفى مقدمتها نفسها، وأنا شخصيا أحافظ على رونق صوتى، وحيوية جسمى بشرب السوائل الكثيرة وعلى رأسها الماء مع الاهتمام بممارسة الرياضة وخاصة الجرى.


       ·كيف ترين مستقبلك الفنى؟


"لسه السكة طويلة" نفسى أعمل حاجات كثيرة وجديدة فى نفس الوقت، وخاصة فى وجود المسرح الغنائى بالشكل اللائق به. وأتمنى إصدار ألبوم غنائى يضم تشكيلة متنوعة من الأغانى فى بداية العام المقبل.


       ·ما نصيحتك لكل شابة مصرية ؟


       ·ابذلى أفضل ما عندك، دائما ابحثى عن الجديد والإبداع ولا تكونى فى قالب ثابت، ولابد على كل حواء أن تثبت أهميتها لبلدها، وتسعى للنجاح.