الستائر العصرية .. جمال وخصوصية

11/06/2015 - 10:37:29

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - د . عبير بشر

النوافذ ليست وظيفتها السماح لضوء الشمس بغمر أرجاء البيت وتهويته، ولكنها أحد الأركان التى يؤدى الاهتمام بها وتزيينها بستائر أنيقة إلى إضفاء المزيد من اللمسات الجمالية على بيتك خاصة إذا كنت فى حاجة إلى التجديد مع دخول شهر رمضان، أو كنت عروسا تستعد للزواج فى أجازات العيد.


فى كثير من الأحيان يتحول الاهتمام بستائر منزلك إلى تحد كبير فى اختيار التصميم المناسب وينتهى الأمر إلى تكلفة مادية ترهق ميزانيتك، فى السطور القادمة نقدم لك مجموعة من التصميمات هى الأحدث لتحويل نوافذ بيتك إلى نقطة جمالية تجذب العين.


واحدة من أفضل التصميمات للستائر تعتمد على العودة للطبيعة باختيار ستائر الحصير المصنوعة من عيدان البامبو الطبيعى والتى تسمح بنفاذ ضوء خافت يمكنك من رؤية ما يحدث خارج البيت بدون فتح النوافذ للحفاظ على الخصوصية وهو ما يلائم بيئتنا المصرية المحافظة، ولذلك يمكن وضع هذا النوع من الستائر على نوافذ حجرات النوم والمطبخ والحمام.


كثيرا ما شاهدنا مزجا بين الأبيض والأسود، ولا يقل عنه جمالا مزج الأبيض مع الأزرق البحرى بدرجاته المختلفة وصولا  لدرجات فاتحة من الأخضر، إنها أجمل خلطة ألوان تمنحك الإحساس بالراحة والاسترخاء.


خامات القماش الفاخر المستخدم فى الستائر تصنع من الحرير والمخمل والجلد، وعندما تمتزج مع بساطة التصميم تعطيك الشكل الأمثل الذى لا يبطل بمرور الوقت لراغبات التميز والفخامة، ويجب الإشارة إلى وجود خامات جديدة مقاومة للبقع والعتة.


نلاحظ أن البساطة تسيطر على موضة الستائر فى كل شىء بداية من تصميم الستارة نفسها إلى المقابض المعدنية، وتعكس تلك البساطة فى الوقت نفسه لمسة نظافة وحداثة على أى نافذة.


ويجب ألا ننسى جمال النقوش الوردية المشرقة التى تستهوى الأذواق التقليدية، والتصميمات الهندسية التى تمنحك جرأة فى التصميم وقوة تفرض وجودها على حجرتك.


رغم أن التكنولوجيا تلعب دورا متميزا فى حياتنا إلا أننا نشتاق إلى البساطة، وفى الوقت الذى يمكن أن نتحكم فى فتح وغلق الستائر بالريموت كنترول وفى كمية الإضاءة المتاحة فإن ذلك لا يعنى ألا تكون ستائرك جميلة، ويمكنك استخدام أكثر من طبقة من القطن الفاخر لإتاحة مستويات مختلفة من الإضاءة والجمال.