بماسكات التقشير .. بشرتك من حرير

11/06/2015 - 10:36:20

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - حنان هزاع

ربما لا تعرف الكثيرات أن تقشير البشرة بشكل دائم يحميها من بعض الأمراض لأنه يخلصها من الرؤوس السوداء التى تشوهها، كما أنه يحميها من البثور والجفاف, فالتقشير بشكل مستمر يجعل البشرة ناعمة نضرة كما يمنع الشعر من النمو تحت الجلد فلا يتغير لونها وعلى الرغم من ذلك فإن معظم السيدات يهملن هذه الخطوة المهمة.


وفى السطور التالية نقدم لك مجموعة من ماسكات تقشير البشرة بمواد طبيعية، تعمل على تخليصها من الخلايا الميتة، وتعيد إليها رونقها ونعومتها.


سكراب الشوفان واللافندر


تعتبر قشور الشوفان الجافة من المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها على تقشير البشرة ومنحها ملمساً ناعماً نقياَ تماما وعملية إضافة اللافندر لها ستكسب بشرتك رائحة رائعة لا تقاوم.


يخلط كوب صغير من الشوفان الجاف مع كوب صغير من اللبن وملعقتان من دقيق الذرة ويدعك به الوجه بعد غسله بالماء الدافئ, بخطوط دائرية فى اتجاه الدورة الدموية للبشرة، ويترك الخليط لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ فتحصلى على بشرة ناعمة نضرة رائعة الجمال.


الأناناس .. مفعول سريع


يعتبر الأنانس من الفاكهة التى تتميز بمفعول سريع فى تقشير البشرة لأنه قادر على إذابة الوصلات التى تربط خلايا البشرة معاً ما يسهل عملية التقشير بشكل جيد.


اخلطى كوبا من الأناناس المفروم مع ملعقتين من زيت الزيتون البارد ونصف كوب من البقدونس المفروم ثم يفرد الخليط على البشرة بشكل جيد وتترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف الوجه جيدا ويدلك بعدها بكريم مرطب.


الحمضيات .. زيوت طبيعية


يعتبر من أسهل أنواع السكراب, وتعد قشور الفاكهة الحمضية مثل البرتقال أو الليمون أو الجريب فروت مقشرا طبيعيا لبشرتك فهى تحتوى على زيوت طبيعية مجددة لخلايا البشرة، كما أنها تحتوى على دهون حمضية تساعد فى تقشير الطبقة الميتة المتراكمة عليها.


تخلط ملعقة من القشور الحمضية المطحونة والمجففة مع كوب من الزبادى وملعقة عسل أبيض وملعقتان من دقيق الذرة ثم يفرد الخليط على البشرة بعد غسلها بالماء الدافئ ويترك لمدة ربع ساعة ثم يزال بالماء الدافئ وتشطف البشرة بعد ذلك بالماء البارد.


الكيوى والزبادى لتفتيح البشرة


يعتبر الكيوى من الفواكه التى تحتوى على فيتامين "سي" المضاد للأكسدة بكميات كبيرة تفوق ما يحويه البرتقال منها، وكذلك أحماض الألفا هيدروكسين التى تتمتع بخاصية مقشرة للبشرة.


توضع ثمرتا كيوى مع 3 ملاعق زبادى وملعقة عصير برتقال وملعقة زيت زيتون فى الخلاط إلى أن تحصلى على عجينة مناسبة ثم توزع على وجهك ورقبتك وتترك حتى تجف تماما ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.


ماسك الطمى


يعمل الطمى على تغذية البشرة بالمعادن الطبيعية وإزالة الخلايا الميتة والزيوت المتراكمة على البشرة مع تنظيفها من العمق, وهناك أنواع من الطمى للبشرة الجافة والحساسة ومنه الطمى الأبيض أو الوردى أو الأصفر, والبشرة الدهنية يناسبها الطمى الأحمر أو الأخضر أو الطمى المغربى, أما طمى البحر الميت فيناسب جميع أنواع البشرة.


لصنع قناع يخلط ماء أو شاى أخضر أو حليب مع ملعقتين من بودرة الطمى ثم يوضع على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يزال بالماء البارد وبعدها تدهن البشرة بكريم مرطب.