انتخابات الغرف التجارية السبت.. وقائمة «ناصر» تتقدم فى الجيزة ومنافسة شرسة بالإسكندرية وبورسعيد

10/06/2015 - 11:20:43

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تقرير: بسمة أبو العزم

تشهد انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية التى تنطلق السبت المقبل منافسة قوية فى عدد من المحافظات، خاصة فى الجيزة وبورسعيد والإسكندرية.


يأتى هذا فى الوقت الذى حسمت فيه الانتخابات بغرفة القاهرة التجارية بفوز قائمة المهندس إبراهيم العربى بالتزكية، بعد انسحاب جميع المنافسين له خاصة بعد انضمام عدد من أقوى المرشحين للقائمة، مثل إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات، وطارق السلاب.


وقال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة تجار الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، وأحد المنسحبين لصالح قائمة العربى إن الانتخابات انتهت مبكرا فى الغرفة لعدم تقدم عدد كاف من التجار لخوض المنافسة أمام قائمة العربى، وبالتالى اتفقنا على الانسحاب توفيرا لنفقات العملية الانتخابية، وإيثارا للمصلحة العامة.


وفى الجيزة تشهد انتخابات الغرفة التجارية منافسة قوية بين ٣٧ مرشحا، يأتى فى مقدمتهم قائمة عادل ناصر رئيس الغرفة الحالى والتى تعتبر أقوى قائمة، وتضم عددا من أبرز المرشحين خاصة الشباب، ويأتى على رأسهم أيمن عمر الأبيض العضو المنتدب لشركة الأبيض لتجارة السيارات، وتضم القائمة أيضا عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز.


وقال أيمن الأبيض أحد أبرز المرشحين إن القائمة تسعى لتحقيق العديد من الإنجازات للتجار، أبرزها تفعيل منظومة التأمين الطبى، واستكمال تطوير منظومة التجارة الداخلية، ودعم التجار فى اتخاذ القرارات التى تصب فى مصلحتهم، وتطوير السجلات التجارية وإدخالها فى جميع أنحاء محافظة الجيزة.


من جانبه قال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز وأحد أعضاء قائمة عادل ناصر إن هناك عددا من أعضاء المجلس القديم اعتذروا عن عدم المشاركة لذا أمامنا ثلاثة أسماء نسعى لاستكمالها.


وأشار إلى أن هناك حوارا بين المرشحين لإقناعهم بالالتفاف حول قائمة واحدة مع وعد القائمة الفائزة بتقديم ١٦ اسما من المنسحبين لوزير الصناعة لاختيار الثمانية المعينين من بينهم، ومن لم يحالفه التوفيق منهم يمكن وضعه فى بند المنتسبين.


وفى الإسكندرية وبالرغم من المنافسة بين قائمتى “العطاء مستمر” و”التغيير” إلا أن كفة الميزان تميل ناحية قائمة “العطاء مستمر” التى يقودها أحمد الوكيل رئيس الغرفة الحالى ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بسب دعم العديد من كبار التجار ورجال الأعمال له، وكذلك علاقته القوية بالمسؤلين والوزراء, أما القائمة المنافسة “التغيير” ويأتى على رأسها جابر عثمان رئيس شعبة النقل الجماعى وصبرى عبد الصبور، فيعتمدون فى دعايتهم على تجديد الدماء.


وقال أحمد صقر مستورد أسماك وأحد المرشحين ضمن قائمة الوكيل إنهم مؤمنون بتجديد الدماء لذلك تم تغيير ٣٠ بالمائة من أعضاء المجلس القديم وتم ضم شباب ومسيحيين, وشعار القائمة الدفاع عن مصالح التجار، وأهم مشروع وعدنا به تجار الإسكندرية نقل أسواق الجملة والتجزئة خارج المدينة على مساحة ٥٠٠ فدان كبداية لخطة تستهدف نقل الأسواق بشكل حضارى على مساحة ٥ آلاف فدان.


وفى بورسعيد يتنافس فهناك ٣٣ مرشحا لانتخابات الغرفة التجارية التى تشهد منافسة شرسة بين قائمة إبراهيم أبو عميرة، وقائمة محمد المصرى رئيس مجلس إدارة الغرفة الحالى، وقال المصرى إنه لم يشكل قائمة كاملة موحدة، ويمكن لأى مرشح الاستمرار بشكل فردى.


على الجانب الآخر أكد إبراهيم أبو عميرة وكيل الغرفة التجارية ببورسعيد إن قائمته تضم أسماء قوية قادرة على تقديم خدمات للتجار، ولن يحدث هذا إلا بدعم وزير الصناعة والتجارة الخارجية لرؤساء الغرف التجارية المنتخبين ليتمكنوا من تقديم خدمات للتجار.


 



آخر الأخبار