وصفات طبيعية لحماية بشرتك .. ماسكات ضد الشمس

28/05/2015 - 12:18:49

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - شيماء أبو النصر

 فى فصل الصيف تصبح كريمات الحماية ضرورة ملحة لوقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة التى تتسبب فى سرعة ظهور التجاعيد أو الحروق أو الإصابة ببعض أنواع سرطانات الجلد، وغالبا ما تحتار المرأة عند اختيار نوع كريم الحماية المناسب لبشرتها نظرا لأن معرفة طبيعة البشرة هى أساس الاختيار السليم.


ينصح خبراء التجميل باختيار الكريمات التي تحتوي على أكبر قدر ممكن من معامل الحماية، لأن هذا يزيد فرصة حماية البشرة من أشعة الشمس.
وتتعدد منتجات الحماية من الشمس المتوافرة في الأسواق فمنها المنتجات الزيتية التى تناسب ذوات البشرة الجافة، أما البشرة الدهنية ذات المسام المفتوحة، فيفضل لها  اختيار أخف أنواع الكريمات لتجنب انسداد المسام.


وإليك بعض الوصفات الطبيعية التى يمكن استخدامها لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.


ماسك اللوز:


نصف ليمونة


ملعقة من اللوز المطحون


بياض بيضة 


- اخلطى بياض البيضة مع اللوز المطحون وعصير نصف الليمونة حتى التجانس ويوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلى البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد حتى يتم غلق المسام.


ماسك الموز:


 موزة. 


5 ملاعق حليب كبيرة. 


- يتم خلط المكونات جيدا، وتوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة وبعدها تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، ويمكنك تكرار وضع الخليط على البشرة مرتين في الأسبوع وستلاحظين تفتح ونعومة بشرتك.


ماسك البطاطس:


 قطعة بطاطس. 


6 ملاعق كبيرة من الحليب. 


- تسلق البطاطس ويوضع عليها 6 ملاعق من الحليب, ويتم الخلط جيدا حتى التجانس, ويوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة وخاصة الأماكن الداكنة, ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء الفاتر. 


ماسك الزبادي:


نصف كوب من الزبادى.


نصف ليمونة. 


- يتم خلط المكونات ووضعها على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.


ماسك المانجو:


 ثمرة مانجو ناضجة


ملعقة عسل أبيض


ملعقة زيت زيتون


كوب سكر خشن


- اهرسى المانجو جيدا مع باقى المكونات، وضعى الخليط على بشرتك ورقبتك لعدة دقائق، ثم اشطفى بشرتك ورقبتك بالماء الدافئ ثم بالماء الفاتر.