إقالة وزير الثقافة

25/05/2015 - 10:30:24

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب - هيثم الهوارى

لم أكن اعلم أن إقالة وزير الثقافة مطلب شعبي يتمناه الجميع .. ففي الأسبوع الماضي كتبت كلمة على صفحتي الخاصة بالفيس بوك عن حدوث تغيير في الحكومة بعد استقالة وزير العدل يشمل وزير الثقافة .. لم يتوقف تليفوني لحظة من كثرة المكالمات وكذلك الرسائل للتأكد من الخبر .


الاتصالات كانت تأتيني من جميع أنحاء البلاد من أقصى الشمال لأقصى الجنوب والأغرب أن عددا كبيرا من هذه الاتصالات كانت من قيادات وزارة الثقافة يشكون لي أحوالهم ويتمنون لو تمت إقالته بالفعل بل إننى سمعت بعضهم يدعو الله أثناء حديثهم معي بإقالة الوزير ولا يحدث ما يعطل هذا كما حدث من أسبوعين حينما عرفنا بتغييره ولم يحدث شيء .


الوضع في الوزارة وفى الثقافة المصرية بشكل عام مزر للغاية، فرغم مرور ثلاثة أشهر على تعيينه وزيرا للثقافة إلا انه لم يخرج علينا برؤية أو استراتيجية أو أى شيء يخدم الثقافة المصرية بل إن الأمر يزداد تدهورا كل يوم بسبب أفعاله التي خيبت آمال الجميع وأحرجت الحكومة حتى دفعت رئيس الوزراء للتدخل والاعتذار.


اعتقد أن على د. إبراهيم محلب رئيس الوزراء تصحيح الخطأ الذي اقترفه في حق الثقافة المصرية ولن نلومه في شىء فليس عيبا أن نخطىء لكن العيب أن نستمر في الخطأ.. أهالينا علّمونا كده ..وإذا لم يجد رئيس الوزراء الشخص المناسب فلدىّ هذا الشخص الذي لديه رؤية حقيقية تنهض بالثقافة من سباتها العميق .