واتس آب للتواصل مع الشكاوى ٢٠ قطارا مكيفا فى الطريق للخط الأول للمترو

20/05/2015 - 11:03:49

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تقرير: أحمـد جـمـعة

قال اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن القطار المكيف الذى تقوم الهيئة بتجريبه حاليا سيتم تشغيله قبل نهاية شهر مايو الحالى، بعد الانتهاء من مراحل التجريب والإصلاح نظرا لفشل محاولات تجريبه خلال الأيام الماضية لوجود بعض المشاكل المتعلقة بعدم تناسق القطار مع رصيف محطتى «الملك الصالح والمطرية»، مما يؤدى إلى احتكاكه وليس ما أشُيع عن وجود عيوب فنية بالقطار ذاته، وجميع المحطات الأخرى تناسب سير القطار.


وأوضح النجدى أن الهيئة ستتسلم القطار الثانى بعد وصوله ميناء الإسكندرية وسيتم إعداده للتجريب خلال الشهر المقبل، على أن يعمل فى النصف الثانى من شهر يوليو المقبل. وتعاقدت الهيئة القومية للأنفاق على استيراد ٢٠ قطارا مكيفا للعمل بالخط الأول (حلوان – المرج)، مع إحدى الشركات الكورية.


وقال المتحدث باسم شركة المترو، أحمد عبدالهادي، إن الهيئة تتسلم قطارا كل شهر ونصف، والذى يتسع لـ٢٦٠٠ راكب فى الرحلة الواحدة.


وعلى جانب آخر، أطلقت الشركة المصرية للمترو خدمة «واتس آب مترو» للتواصل السريع مع المواطنين واستقبال البلاغات والشكاوى والاقتراحات والصور والفيديوهات. وأشار المتحدث باسم المترو، إلى أنه سيتم التواصل فى هذه الخدمة عبر الرقم ٠١٠٢١٧٧٨٨٨٧. وقال إنها ستعمل بجانب استمرار تشغيل الخط الساخن ١٦٠٤٨ على مدار ساعات تشغيل المترو، واستمرار تشغيل صفحة المترو بموقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك»، للارتقاء بمستوى الخدمة فى مرفق مترو الأنفاق الذى يخدم ملايين المصريين يوميا. وأكد أن المترو تلقت العديد من الشكاوى منذ اليوم الأول لتطبيق هذه الخدمة –الأحد الماضي- وتم التفاعل السريع معها، خاصة عندما توقفت حركة المترو التى حدثت بين محطتى سعد زغلول والملك الصالح، فى نفس يوم تشغيل الخدمة.