فى دراما رمضان .. نجوم حاضرون .. وآخرون خارج السباق

14/05/2015 - 10:21:52

وفاء عامر وفاء عامر

كتب - طاهر البهي

على الرغم من تعاقد الفنان نور الشريف على بطولة مسلسل «أولاد منصور التهامى» إلا أن ظروف مرضه حالت دون استكمال التصوير فتم التأجيل حتى الشفاء بعد عامين من الغياب، وليس نور الشريف فقط هو الذي غاب عن السباق هذا العام، بل هناك العديدون.. إلا أن المشاركين أكثر. 


ومن الفنانات التى ستغيب عن الشاشة فى شهر رمضان المقبل الفنانة وفاء عامر التى أعلنت غيابها عن السباق لعدم إعجابها "بالورق" الذي تلقته خلال الآونة الأخيرة.


وقالت وفاء إنها اعتذرت عن كل المسلسلات التى رُشحت لها مؤخرا، مؤكدة أنها تفضل تقديم أدوار مختلفة عما قدمته مسبقا، لاسيما وأن الجمهور أصبح لا يرضى منها إلا بالجيد بل الجيد جدا.


وأضافت: فضلت أن أكون فى مقعد المشاهدين هذا العام، وأتمنى لزملائى كل التوفيق من خلال إطلالتهم بأعمال جيدة تتوج المجهود الكبير الذي يبذلونه.


وخرجت الفنانة ليلى علوى أيضا من سباق دراما رمضان المقبل وصرحت أنه لا يوجد حتى الآن عمل استوجب موافقتها عليه فجميعها أعمال لا تتناسب مع ما تحب أن تقدمه لجمهورها.


أما الفنان الكبير يحيى الفخرانى فقد قرر الاكتفاء بمسلسل الأطفال « قصص القرآن» الذى اعتاد أن يقدمه فى الأعوام السابقة، وقرر الاكتفاء بصوته لهذا العام لعدم وجود نص يحقق التنوع واستفزاز قدراته التمثيلية.


وكان آخر ما قدمه النجم يحيى الفخرانى مسلسل «دهشة» الذى قدمه العام الماضى وأخرجه شادى الفخرانى.


كما تغيب الفنانة إلهام شاهين للعام الثانى على التوالى بسبب انشغالها فى أعمالها السينمائية حيث قامت بالاشتراك فى عملين وهما «يوم للستات» و«ريجاتا».


وقد قرر الفنان جمال سليمان أيضا الانسحاب هذا العام بعد الهجوم العنيف الذي انهال عليه العام الماضى بسبب دوره وأدائه في «صديق العمر».


نفس الشيء حدث مع هند صبرى بسبب عدم وجود نص جيد وبسبب النقد الذى لاقته منذ عرض مسلسلها «إمبراطورية مين» العام الماضى.


وجع البنات


ولكن هذا لم يمنع المخرج أحمد النحاس من تصوير المشاهد الخارجية لمسلسله «وجع البنات» بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر والتي استغرق تصويرها ثلاثة أسابيع كاملة حيث صور ما يقرب من 30 % من أحداث المسلسل.


وقال المخرج أحمد النحاس: انتهيت حتي الآن من تصوير ما يقرب من 400 مشهد من أحداث المسلسل وهو ما يمثل 35 % من الأحداث الكلية للجزء الأول من الحلقات وقد تم تصوير هذه المشاهد ما بين الحي الشعبي وديكور محكمة الغردقة بمدينة الإنتاج الإعلامي وبعض الشقق في المقطم.


وأكد النحاس أن المسلسل هو عبارة عن قصص حقيقة حدثت بالفعل، وقام بمعايشتها مع هؤلاء البنات طوال مدة إقامته بالغردقة، وعايش حكايات الفتيات التي تأتي للغردقة تحت حلم الثراء الفاحش، ولكنهن يصطدمن بالواقع ويجدن صعوبة كبيرة في الوصول إلى هذا الحلم.


عودة الزعيم


وفي المقدمة يأتي الزعيم عادل إمام على قمة المنافسة من خلال مسلسله المرتقب "أستاذ ورئيس قسم"، ويناقش الزعيم من خلال المسلسل الواقع المصري بعد ثورة 30 يونيو والصراع السياسى القائم بين عدد من الأحزاب السياسية، فضلًا عن تناول بعض الأحداث التى فرضت نفسها بقوة على الساحة خلال الفترة الماضية، من خلال ورق الكاتب يوسف معاطى المؤلف المفضل لدى الفنان عادل إمام خلال السنوات الأخيرة، وهو التعاون الدرامى الرابع على التوالى بين معاطى والزعيم، بعد أعمالهما السابقة "فرقة ناجى عطا الله" و"العراف" و"صاحب السعادة"، والمسلسل يشارك فى بطولته نجوى إبراهيم العائدة بعد غياب طويل، والنجوم أحمد بدير وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد الشقنقيرى ولقاء سويدان ورشوان توفيق وصفاء الطوخى ورشا مهدى وضياء الميرغنى وأحمد حلاوة، والمسلسل من إخراج وائل إحسان.


وتأتي النجمة غادة عبد الرازق، التي أصبح من المعتاد أن تطل علينا من خلال شاشة  رمضان بشكل دائم في السنوات الأخيرة، من خلال مسلسل "الكابوس"، حيث أوشكت على تصوير مشاهده، وهو من إخراج إسلام خيري، من تأليف الكاتبة هالة الزغندي، وتجسد غادة شخصية سيدة تعيش في حي شعبي، تمتلك "مقلب قمامة" داخل الحارة ما يجعل أهل الحارة يملون من وجودها في المنطقة وتدخل في صراعات معهم، ويشارك غادة البطولة النجمة الشابة أيتن عامر، أحمد راتب, كريم قاسم، محمد شاهين، ندى موسى، بيومى فؤاد، عمرو عابد، محمد عادل، رحاب الجمل وسلوى عثمان.


الكابوس


وتشارك الفنانة الشابة أيتن عامر فى السباق الرمضانى بثلاثة أعمال درامية تليفزيونية.. وتدخل أيتن عامر بطولة مسلسل "بين السرايات" ويشاركها البطولة كل من الفنانة سيمون، والفنان باسم سمرة والفنان محمد شاهين، والفنانة روجينا من إخراج سامح عبد العزيز.. كما تشارك النجمة أيتن عامر فى بطولة مسلسل "الكابوس" أمام الفنانين أحمد راتب وكريم قاسم, إضافة إلى مشاركتها في مسلسل "العهد" و يشاركها البطولة الفنانة غادة عادل والفنان آسر ياسين والفنانة كندة علوش والفنانة هنا شيحة، من إخراج خالد مرعى ومن تأليف محمد أمين راضى.


وتدور قصة المسلسل  "بين السرايات" فى إطار اجتماعى حول منطقة بين السرايات الشعبية التى تقع أمام جامعة القاهرة.


ونشر الفنان أحمد زاهر عبر صفحته الرسمية على موقع انستجرام، صورته من أول مشهد فى مسلسل أرض النعام 2015 مساء أمس، ومن المقرر أن يعرض فى شهر رمضان المقبل، المسلسل من تأليف الفنان ناصر عبد الرحمن ومن إخراج غادة سليم.. وحازت صورة الفنان أحمد زاهر على إعجاب العديد من الجماهير المتابعة، ويشاركه البطولة كل من الفنانة رانيا يوسف والفنان روبى، والفنانة سوسن بدر.


عهد غادة


وتشهد الساحة الفنية تواجد العديد من المسلسلات الرمضانية التى تتنافس من أجل الحصول على أفضل مسلسل رمضانى، منها مسلسل "العهد" من بطولة غادة عادل والفنان آسر ياسين والفنانة كندة علوش، ويتنافس أيضا مسلسل حارة اليهود للفنانة منة شلبى والفنان إياد نصار والفنانة هالة صدقى.


نيكول " العاشق "


تدخل نيكول سابا السباق الرمضانى 2015 بأكثر من عمل درامى تليفزيونى وهو مسلسل "مولانا العاشق" مع الفنان مصطفى شعبان ومن إخراج عثمان أبولبن، كما تلعب دور البطولة فى مسلسل ألف ليلة وليلة مع الفنان شريف منير والفنان أمير كرارة، وتشارك أيضا الفنانة نيكول سابا فى بطولة مسلسل نصيبى وقسمتى مع النجم هانى سلامة.


درة بعد البداية


تشارك الفنانة درة فى السباق الرمضانى بأربعة أعمال درامية تليفزيونية، منها مسلسل "بعد البداية" مع الفنان خالد سليم وروجينا والفنان طارق لطفى.


كما أنها تلعب دور البطولة فى مسلسل "ظرف أسود" مع الفنان عمرو يوسف والفنان صلاح عبد الله.


كما أنها تدخل دور البطولة بمسلسل نصيبى وقسمتى مع الفنان هانى سلامة ونيكول سابا، وتشارك فى بطولة جماعية فى مسلسل "العهد" مع الفنانة غادة عادل والفنانة كندة علوش.


ريهام ومريم


تدخل الفنانة ريهام عبد الغفور السباق الرمضانى بثلاثة أعمال درامية تعرض خلال شهر رمضان، منها مسلسل "مريم" مع الفنانة هيفاء وهبى والفنان خالد النبوى.


كما أنها تلعب دور البطولة فى مسلسل "حارة اليهود" مع الفنانة منة شلبى والفنان إياد نصار، وتشارك فى بطولة مسلسل "نصيبى وقسمتى" مع الفنان هانى سلامة.


نصيب مى


 تلعب الفنانة مى سليم دور البطولة فى مسلسل "حوارى بوخارست" مع الفنانة أميرة كرارة، كما أنها تلعب دور البطولة مع الفنان هانى سلامة فى مسلسل "نصيبى وقسمتى"، كما أنها تشارك فى مسلسل ولى العهد كضيفة شرف مع الفنان حمادة هلال و ياسر جلال.