استعداداً للأجازات .. الشالية .. ملتقى الأهل والأصدقاء

14/05/2015 - 10:17:46

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - د . عبير بشر

فى موسم الأجازات يحلو للأسر السفر لقضاء فترات طويلة للمصايف للاستمتاع بجمال سواحلنا، ولا يحلو السفر إلا بصحبة الأهل والأحباب، وبخاصة أولادك الذين غالبا ما يصرون على صحبة أصدقائهم وأقرانهم من شباب العائلة، وفى هذه الحالة يجب عليك إعداد الشاليه وتجهيزه لاستضافة عدد كبير من الأبناء والأهل.


وباستثناء حجرة نومك الخاصة ينبغى تجهيز باقى حجرات شاليه الساحل لكى تكون مريحة وعملية، ونقترح عليك اختيار أثاث يسع أولادك وضيوفهم من الأهل والأصدقاء، وأفضل حل لمواجهة هذا الزحام هو الأسرة ذات الطابقين، حتى تسع الجميع فى مساحة ضيقة نسبيا، وعادة ما تحظى بإعجاب الأولاد ويتسابقون للفوز بالطابق العلوى، ولمنحهم مزيداً من البهجة صممى سلم السرير على شكل سلم المركب.


 ويفضل أن تكون المفروشات بمزيج من ألوان الأبيض والأزرق والفيروزى، والتى تمنح الإحساس بالهدوء والسكينة، كما أن استخدام اللون الأبيض فى الحوائط والأثاث يمنح المكان إحساساً بالاتساع، ويمكنك إضافة مقاعد الحبيبات المريحة ليستخدمها الأولاد فى الاستلقاء واللعب.


ويمكن استغلال المساحة الموجودة أسفل الأسرة من خلال اختيار التصميم الذى يشتمل على أدراج أسفلها لتخزين ملابس طفلك ولعبه مع الاستغناء عن الدولاب الكبير الذى يسبب ازدحاما لا مبرر له، كذلك يمكنك تحويل ظهر السرير إلى مكتبة تضم كتب الصغير ورواياته المفضلة، وبذلك يصبح السرير وحدة متكاملة تغنيك عن بقية أثاث الحجرة مع توفير مساحات تحتاجينها لوضع مزيد من الأسرة.


وبأفكار غاية فى البساطة يمكن استغلال أى ركن فى الشاليه وتحويله لمكان يصلح للمبيت، فإذا كان لديك ممر يحوى خزانة ملابس يمكنك وضع سرير يعلوها، ولإضفاء مزيد من الخصوصية ضعى ستائر أمام كل سرير حتى يحظى كل فرد باحتياجاته إذا ما أراد أن ينام أثناء استيقاظ باقى رواد الغرفة أو المكان.