كبري دماغك

14/05/2015 - 10:13:33

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتب - عادل عزب

دائما وأبدا يستطيع الإعلامى محمود سعد أن يدهشك برؤاه ووجهات نظره التي لا تستطيع مهما بلغ مستوى ذكائك أن تفهم وشها من ظهرها – نمشيها ظهرها المرة دي- ولا يمكن أن تدرك هو مع مين بالضبط !  فالشاب الذي تحول من مجرد صحفى فنى فى مجلة أسبوعية إلى مقدم برامج فى التليفزيون المصرى الذي هو بالمناسبة تليفزيون الدولة يلهف سنويا ما يزيد على 7 مليون لحلوح - وهو رقم أعلنه هو نفسه في لقاء تليفزيوني جمعه بالنحنوح وائل غنيم مفجر ثورة يناير - انقلب بعد الثورة ضد الدولة وتليفزيون الدولة وفلوس الدولة وانضم إلى قافلة الثوار ، وحين طمع الإخوان في حكم مصر كان صاحبنا الثورجي هو المساند الأول والداعي إلي انتخاب ابن العياط  رئيسا للبلاد قبل أن ينقلب عليه عقب ثورة 30 يونيو ويلعن السنة السودة التي حكم فيها !


الأخ المذيع ظهر في برنامجه الأسبوع الماضي  معلقًا على زيارة جمال مبارك وأسرته لمنطقة الأهرامات، بأن علي الأخير أن يتساءل عن الأطفال المصريين، الذى ماتوا بسبب الإهمال الطبى والفقر الذى كانوا يعانون منه على مدى 30 عاما وقال : "وفق كلام الدكتور مصطفى الفقى، فإن جمال مبارك كان يشارك أباه منذ عام 97 فى قراءة التقارير الخاصة للدولة، متسائلا: طيب كام طفل مات بسبب الإهمال الطبى؟ كام عيل بيشرب من مياه المجارى ؟ كام عيل متعلمش ولا نام مش شبعان ؟ بس اسأل نفسك إيه اللى حصل للعيال على مدى 30 سنة ، إحنا عملنا فيهم أبشع حاجة ممكنة، والله العظيم أننا علمنا أباءهم أن يأكلوا من الحرام بسببكم وأضاف : الدولة خلال مرحلة حكم الرئيس الأسبق مبارك سنت القوانين، التى جعلت "الفقير يعض فى الأرض"!!


 المدهش أن بعض الشباب الأبالسة بتوع مواقع التواصل الاجتماعي أعادوا بث بعض المقاطع المدهشة لمواقف محمود سعد الوطنية الثابتة والتي كان صاحبنا يسبح فيها بحمد مبارك وإنسانيته وإنسانية عائلته  فردا فردا أيام السبعة مليون لحلوح وهي مقاطع ذكرتني بباب في الزميلة " الكواكب " كان يكتبه أبو حنفي ذات نفسه بعنوان " يا مهلبية يا " !!


***


خير اللهم اجعله خيرا ظهرت لنا فجأة كده ومن غير مناسبة واحدة اسمها منى هلا، يقولون والله أعلم إنها فنانة مع أن العبد لله ومن باب الفضول ليس أكثر بحث عن أية أعمال فنية ولو نص لبة  لسالفة الذكر فلم يجد إلا مجموعة من الصور اللي لابسة فيها – ولامؤاخذة – من غير هدوم تجمعها بمن قالت عنه "صاحبي" في مشاهد يشيب من هولها الغربان !


 الست مني في ما يبدو من المعجبات باراء ربة الصون والعفاف المخرجة اللولبية إيناس الدغيدي صاحبة "النظرية السكسونية في العلاقات الجنسية" ولهذا فأينما وصلت من بلاد العم سام  إلي أرض المحروسة حلت ضيفة على القنوات الفضائية لتعلن – عادي في المعادي- أنها تؤيد الحرية الجنسية بشكل عام طالما تتفق مع المبادئ والشخصية وطريقة التفكير، مؤكدة أنه يجب ولابد ولزما من التصالح مع النفس دون ازدواجية ! ومشيرة إلي أن المجتمع المصري - يا حرام -  ذكوري وازدواجي ، وأنها عاشت في أكثر من مجتمع في أمريكا وأوروبا ورأت أن كل هذه المجتمعات تحترم المرأة وتعطيها الحرية مثل الرجل !


بصراحة ، الاحترام بالنسبة لمنى هلا حلو يا وله !


***


لا أعرف والله من الذي يختار المتحدثين باسم الوزارات في مصر ؟ وما معايير هذا الاختيار ؟ وهل من بينها أن يكون المتحدث " لطيف .. ظريف .. دمه خفيف" !!


الأخ محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، قال في مداخلة هاتفية على قناة "النهار"إن شحنة من 55 مليون كيلو لحوم ستصل تباعًا لمصر، وأنه سيتم تكثيف عرضها في المجمعات الاستهلاكية، مؤكدا أنه "مش كل السلع ارتفعت أسعارها"! يا راجل !!


وأضاف دياب أنه سيتم إقامة معارض للمواد الغذائية الاستهلاكية خلال شهر رمضان في جميع المحافظات، قبل أن يوصي المواطنين بوصية عبقرية لمواجهة ارتفاع الأسعار بقوله :  "يمكن للمواطن استبدال البامية اللي بـ 20 جنيه بالكوسة اللي بـ 2 جنيه ونص مثلا"!!


وماله يا اخويا مش عيب  خصوصا وإن الكوسة مالية البلد !