لا يفكر في تقديم برنامج توك شو .. شريف الحطيبي : قدمت للجمهور عصير بالطماطم والثوم

11/05/2015 - 10:51:05

شريف الحطيبى شريف الحطيبى

حوار - أشرف بيومى

إعلامي مصري شاب، يقدم برنامج طبخ يومياَ تحت اسم "ساندوتش وحاجة ساقعة"، ولكن بنمط مختلف وغير تقليدي، يعمل في مجال الإعلام منذ عشر سنوات، بالرغم من دراسته للعلوم الإدارية.. إنه الإعلامي شريف جميل الحطيبي، والذي تحدث للكواكب عن فكرة برنامجه وكيفية عمله بمجال الإعلام، والهدف من تقديم هذا البرنامج.


قال الحطيبي إن فكرة البرنامج، نابعة من قناة سي بي سي سفرة، لأنني منذ فترة كبيرة أحب فكرة عمل السندويتشات، وأشعر أنها لا تأخذ حقها سواء من ناحية التفكير أو الدراسة أو العرض في مصر، فوجدت مساحة هائلة في القناة لتقديم هذا النوع الذي أعشقه.


وأضاف: كنت أصور حلقة بكاميرا فيديو عادية وأرسلتها للقناة، وكانت الفكرة في البداية تحت اسم "من غير وصفة"، كي أقدم للمشاهدين "ساندوتش" غير تقليدي.


وأوضح أن الإدارة استقرت على اسم البرنامج الحالي، لتقديم كل ما هو غير شائع بين الناس، مضيفا أن أغرب حلقة قام بتقديمها عندما صنع "عصير الطماطم والثوم"، وأبدت الناس استغرابها ولم أصنعه من أجل مذاقه ولكن لفائدته، فالعديد من المواطنين الآن يتجهون لشرب عصائر الخضار مثل السبانخ والجرجير والخيار ولا يشترطون المذاق الجيد وإنما الفائدة العائدة عليهم.


وحول عدم تقديمه برامج توك شو، أوضح أنه يعلم جيدا مدى أهمية بحثه عن برامج أكثر مشاهدة من قبل الجمهور، ولكنه يميل إلي تقديم ما يحبه حتى يصدقه الناس، مضيفا "أفضل أن أكون واقعياً مع نفسي، لم أفكر يوما في تقديم برنامج توك شو من أجل المشاهدة العالية فتتحول الناس لرؤيتك فقط دون الاستفادة منك عدم تصديقك".


وأفاد بأنه يميل إلى برامج ترفيهية والبرامج التى تهم الأسرة والأمور الاجتماعية، وأنه يكتب أفكارا لها علاقة بذلك ايضا، معللا بأن المجتمع هو الأساس في تقديم كل شئ، والتقاليد الاجتماعية التي نتربى عليها.


أوضح الإعلامي الشاب أنه ولد في انجلترا ودرس مجال العلوم الإدارية تخصص "حاسب آلي" بأكاديمية السادات، إضافة الى ذلك يكتب شعرا باللغة الإنجليزية وحصل عنه على العديد من الجوائز، مشيرا الى أنه عمل فى مجال الإعلام منذ عشر سنوات فى ماسبيرو وتحديدا قناة النايل تي في، كمذيع نشرة باللغة الإنجليزية، وتعاون مع الفنانة إسعاد يونس في السينما لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة في تسويق الأفلام ودور العرض حيث عمل مدير مكتبها وكان عضواً في اللجنة الفنية المختصة بقراءة السيناريوهات ومشاهدة الأفلام تحت الإنتاج.


وأضاف الحطيبي أنه يحب تواصل الناس معه ولذلك قام بالعمل على إنشاء موقع خاص به .


لتقديم جميع الأفكار التي لا أتمكن من صناعتها في البرنامج لضيق الوقت، وتسهل التفاعل مع الجمهور بشكل أكبر.


واختتم حديثه قائلا إنه سعيد بالتحدث مع الكواكب العريقة والأصيلة واضاف قائلاً تمنيت ذلك منذ فترة لأن جذورها عميقة في المجتمع المصري ومن المجلات المحببة والعزيزة على قلبي.



آخر الأخبار