تليفزيونك .. إضافة جميلة لديكورات بيتك

07/05/2015 - 10:32:23

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - د . عبير بشر

لم يعد جهاز التليفزيون مجرد وسيلة للتسلية و الاستمتاع ، فقد بات أشهر مصممى الديكور يعتبرونه قطعة مميزة تستطيع أن تضيف لمنزلك طابعا و رونقا مختلفا ، فبأقل التكاليف و بلمساتبسيطة تستطيعين أن تصنعى من هذه القطعة عالما خالصا و فريدا داخل منزلك ، سواء كانت تزين غرفة معيشتك أو نومك أو غرفة أولادك ، فقط عليك مشاهدة بعضاً من الأفكار التى نطرحها على صفحاتنا لتساعدك فى خلق هذا العالم بما يضفى على منزلك جواً من الأناقة و الجمال .


و البداية تأتى من غرفة المعيشة و التى يمكنك بإضافات بسيطة إليها ، أن توظفى جهاز التليفزيون كقطعة ديكور جميلة من خلال استخدامه فى تجميل الحوائط الملونة و المزخرفة أو إضافته إلى ركناً خاص تزينه مكتبة من خشب الزان ، كما أن السيدات اللاتى لديهم حمام جاكوزى فى المنزل يمكنهم  قضاء وقتاً مسلياً أثناء فترة استرخائهن بإضافة جهاز صغير بوضعية مميزة داخل غرفة الحمام .


و هناك طرق عديدة لوضع شاشات التليفزيون الحديثة و التى تتميز بكبر حجمها ، حيث يفضل الا توضع فى مواجهة النافذة أو باب الشرفة الملحقة بالغرفة ، لأن فتحات الحجرة تسمح بنفاذ الضوء الطبيعى الذى ينعكس على الشاشة فيفقد العين القدرة على رؤيتها بوضوح .


فيمكنك مثلاً تعليق الشاشة على الحامل المخصص لها ، كما يمكن تثبيتها بشكل مباشر على الحائط و بعض وضعها فى فى مواجهة الفراش أو طاقم الجلوس فى غرفة المعيشة من أفضل الأماكن .


كذلك يمكنك تصنيع مكتبة خاصة أو منضدة بها مجموعة من الأرفف و الأدراج ليوضع عليها الجهاز مع استخدام بقية الأرفف فى تنسيق الكتب و حفظها ، و بذلك يصبح لديك ركن ثقافى متكامل .


و يمكن تجميل المكان الموضوع به الشاشة ببعض من مكملات الديكور كالأوانى الزجاجية و الفخارية و البراويز الجميلة و القطع المزخرفة بالورود وفقاً لما يتناسب مع ديكور غرفتك .