ماسكات طبيعية للعناية بها .. جمال اليدين .. نور العينين

07/05/2015 - 10:31:01

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - حنان هزاع

لأن الجواب بيبان من عنوانه فإن اليدين هما عنوان جمال المرأة ودليل لا يقبل الشك على الاهتمام بالبشرة والاعتناء بها.


واليدان من أكثر أجزاء الجسم تعرضاً للأتربة وأشعة الشمس لذلك يقدم لك خبراء التجميل عددا من الماسكات للعناية ببشرة اليدين نستعرض بعضا منها خلال السطور التالية.


1 - ضد التجاعيد


للحفاظ على شباب جلد اليدين ، يمكنك صناعة ماسك طبيعى يساعد فى شد الجلد ،من خلال  خلط بياض بيضة مع ملعقة من زيت اللوز واحرصى قبل استعماله على غسل  يديك بشكل جيد بماء دافئ ثم وزعى الخليط على بشرة اليد بشكل جيد واتركيها حتى تجف تماما, ثم افركيها جيدا واشطفيها بالماء الدافئ والصابون.


2 - تبييض اليدين


امزجى كوباً من اللبن الرائب مع قليل من الليمون وانقعى يديك فى هذا الخليط لمدة 30 دقيقة ثم اغسليهما بشكل جيد وادهنيهما بكريم مغذ.


3 - نعومة


ولكى تحتفظى بيديك  ناعمتين كملمس الحرير اخلطى ملعقة من اللوز المهروس مع قليل من العسل والليمون واضيفى ملعقة من الكريم المغذى ثم اخلطى المكونات جيدا ودلكى يديك جيدا واتركيها لمدة ساعتين ثم اغسلى يديك بالماء الدافئ والصابون وستدهشك النعومة التى ستصبح عليها.


4 - علاج التقشف


لعلاج التقشف اخلطى مقدار كوب من عصير البرتقال مع ملعقتين من العسل ثم دلكى يديك بهذا المزيج بشكل جيد لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم اشطفى يديك جيدا لتختفى معاناتك مع التقشف.


5 - الجلد الجاف


يعد الجلد الجاف مشكلة تؤرق بنات حواء لكن مع هذا الماسك لامشكلة ابدئى بخلط كمية من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت اللوز أو الزيتون ودلكى يديك بهذا الخليط بحركات دائرية واستمرى لمدة ربع ساعة ثم اشطفى يديك جيدا وستذهلك نعومة بشرتها.


6 - بريق خاص


للحصول على بريق أخاذ لبشرة يديك اخلطى كمية من اللبن مع زيت اللوز وادهنى يديك بهذا الخليط بشكل جيد واتركيه للصباح ويفضل أن ترتدى قفازا ليدفء يديك وفى الصباح اغسليهما واستمتعى ببريق بشرتك.


كما يمكنك خلط كمية من الجلسرين مع ماء الورد وعصير ليمونة وضعيهما الخليط فى زجاجة واستعمليه يوميا قبل النوم فهو يعمل على نعومة اليدين بشكل كبير.