أريد رجلا .. صراع دائم بين الحب والكرامة

04/05/2015 - 11:27:23

مسلسل أريد رجلاً مسلسل أريد رجلاً

كتبت - نيفين الزهيرى

حالة من النشاط المستمر والمرح تسيطر علي بلاتوه مسلسل "أريد رجلا" الذي تدور احداثه في اطار اجتماعي إنساني، ملئ بالرومانسية، لتبرز حلقات جديدة من الصراع بين الرجل والمرأة، العمل مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة نور عبدالمجيد وكتبت له السيناريو والحوار شهيرة سلام.


وتدور أحداثه حول القاضي سليم عبد المجيد الذي رزق بابنتين من زوجته أمينة ثم حذرهما الأطباء من خطورة أن تنجب مرة أخرى حيث أصبح الإنجاب يُهدد حياتها ... ألحت " يامنة " أمه الصعيدية بأن يتزوج ثانية وتهدده بغضبها عليه في حال لم يفعل ذلك لعله يُرزق مولوداً ذكراً يحمل اسم أبيه... لم يخذلها ابنها القاضي سليم ، وبالرغم الحب الشديد بينه وبين أمينة إلا أنه يتزوج سراً شابة فقيرة تسكن الصعيد اختارتها يامنة، وتدور الاحداث وتحدث ضجة إعلامية هائلة حول حق المرأة في طلب الطلاق في حال كان الزوج لا ينجب إلا الإناث.


وقالت الكاتبة شهيرة سلام، إن مسلسل "أريد رجلا" المقرر عرض الجزء الأول منه خلال شهر مايو، فيما يعرض الجزء الثاني خلال شهر رمضان المقبل، يبرز الفرق بين قيمة المرأة والرجل في المجتمع العربي ، مشيرة إلي أن العمل يتضمن أحداثا قريبة من الواقع تبرز الصراع الدائم بين الحب والكرامة، فهو يعد بمثابة عودة للرومانسية والكلاسيكيات التي يتم تقديمها بشكل قليل للغاية في ظل انتشار الأعمال الدرامية التي تركز على العنف والبلطجة والعشوائيات أكثر من الجانب الرومانسي ويبرز مدى احتياج المرأة للرجل من خلال الصراع العاطفي المستمر بينهما ، مشيرة إلي أن المسلسل يختلف شكلا وموضوعا عن الأعمال الدرامية التي تم تقديمها وتناولت الصراع بين الرجل والمرأة.


وأشادت شهيرة بالجهد الكبير الذي يبذله المخرج محمد مصطفى من أجل إنجاح المسلسل، مشيرة إلي أن أداءه يعكس قدراته المتميزة وخبرته الكبيرة ، وتمكنه من أدواته وفهمه للدراما إلي جانب تمكنه من التعامل مع الممثلين وإدارة "لوكيشن" التصوير بشكل رائع ، واهتمامه بكافة التفاصيل الخاصة بالمسلسل.


"أريد رجلا" عن قصة الكاتبة نور عبد المجيد ، سيناريو وحوار الكاتبة شهيرة سلام ، ومن إخراج محمد مصطفى وبطولة الفنان إياد نصار، ظافر العابدين ، مريم حسن ، الفنان القدير أحمد عبد العزيز، ميار الغيطي ، ميرنا المهندس ، سهير المرشدي ، ندى بسيوني ، أميرة العايدي ، نبيل عيسى ، حازم سمير ،ومن إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي "صباح إخوان " وإيجل فيلم.