تزييف التاريخ

04/05/2015 - 10:57:12

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب - هيثم الهوارى

لا أعرف إلى متى سنقبل بتزييف تاريخنا ونعظم من دور الاستعماريين الذين دمروا بلادنا وأذاقوا أرواح أولادنا كافة فنون العذاب قبل قتلهم فى حين انهم يتعاملون مع أبطالنا الذين حاربوهم وكافحوا من أجل استقلال بلدنا الحبيب على انهم مجرمون مثلما حدث مع رفات البطل الشعبى سليمان الحلبى قاتل المجرم كليبر أحد قواد حملة نابليون على مصر والذى استحل نساءنا ودمر بلادنا .. فى فرنسا يعرضون رفات هذا البطل ويكتبون أسفلها "هذه جثة المجرم قاتل القائد الوطنى الكبير كليبر .. هذا الكلام أثير خلال الجلسة البحثية التى أقيمت ضمن فاعليات مؤتمر الأدباء الثامن عشر لأدباء القناة وسيناء والذى ناقش بحث بعنوان " القناة الجديدة وتحول النسق القيمى " للأديب أنور فتح الباب.


صحيح ان البحث يتناول الدور التاريخى لقناة السويس منذ نشأتها وحتى الآن لكن الحلقة البحثية كشفت عن كثير من الأمور الخفية والتى يقوم بها البعض لإعادة الماضى الاستعمارى منها الضغوط التى تُمارس على محافظى بورسعيد بصفة مستمرة لإعادة نصب تمثال ديليسبس عند مدخل قناة السويس هذا الرجل الذى ضحك على الخديو سعيد وجرف إمكانيات الوطن وقتل اجدادنا .


الغريب ان هذا الرجل الذى يريد البعض تكريمه وإعادة نصب تمثاله فى مدخل القناة تعتبره اوروبا نفسها مجرما ولصا وسبق ان صدر ضده أحكام بالحبس والغرامة بسبب ما فعله أثناء شق قناة بنما واعتقد انه حان الوقت لنقف جميعنا فى مواجهة هذه المحاولات الاستعمارية لتشويه تاريخنا الوطني .