فنانو مصر فى شهر رمضان: اللمة حلوة

09/07/2014 - 12:49:03

كتب - حسان فاروق

فى كل عام يبتكر صناع الفوانيس اشكالا جديدة للفوانيس لنحتفل بشهر رمضان المعظم، ونحن فى سينما الأولاد والبنات نحتفل مع اصدقائنا بتعريفهم على عادات وتقاليد محبيهم من الفنانين.


 


موقف


يقول الفنان يحيي الفخراني: وأنا في الصف الثاني الابتدائي اتفقت مع أصدقائي على الصيام في رمضان كاملاً فما كان مني إلا التظاهر بالصيام ،وذات يوم حدث موقف وهو أنه أثناء لعبنا في حوش المدرسة وقعت مني سندوتشات على الأرض فتعالت ضحكات زملائي، فاضطررت وقتها أن أتغيب عن المدرسة أسبوعاً حتى يتناسوا هذا الموقف إلا إنهم لم ينسوه.


اسرتى واصدقائى


أما الجميلة ليلى علوي فتقول: اقضي شهر رمضان مع اسرتي واصدقائي واستمتع بالخروج مع كل أصدقائي بعد صلاة العشاء، فأنا افضل ألا ارتبط باي أعمال فنية في هذا الشهر كما انني استمتع للغاية بمشاهدة المسلسلات الجديدة


مهمها كبرت


وتحكى منة شلبي طقوسها قائلة: ذكرياتى في رمضان لن انساها مهمها كبرت فأنا واصدقائى كنا نلتقى بعد الافطار ونظل نلعب حتى السحور ونحن نلعب بالفوانيس.


الفانوس أبوشمعة


أما الفنان محمد هنيدي يقول: كنت وأصدقائي في إمبابة ننتظر هذا الشهر بفارغ الصبر, فكنا نقوم بجمع مبلغ مالى من كل فرد ونتفق على تزيين الشارع بالأنوار والزينة, وكنا نصنع فانوسا كبيرا بأنفسنا, ونعلقه في وسط الشارع. أما عن الفانوس فيقول كنت ألعب مع أصدقائي بالفانوس أبوشمعة كل يوم حتى آخر يوم في شهر رمضان.