تعتبر وقوفها أمام شقيقتها اختبارا صعبا .. آيتن عامر: أحلم بزوج رومانسي جدا

27/04/2015 - 11:50:37

آيتن عامر آيتن عامر

حوار - نانسي عبد المنعم

هي فنانة موهوبة جدا لديها معايير لن تتخلي عنها منذ بدايتها الفنية. فرضت نفسها علي الساحة كفنانة شابة تستطيع تقديم كل الأدوار لا تهتم أبداً بمساحة الدور بقدر اهتمامها بما يقدمه وكذلك بقيمة العمل ولذلك أصبحت عنصرا أساسيا في معظم الأعمال الناجحة والتي لاقت صدي جماهيريا وإشادة نقدية في نفس الوقت وهي تعيش حاليا حالة نشاط فني سينمائيا ودراميا حيث تشارك في بطولة ثلاثة أفلام سينمائية بالإضافة إلي ثلاثة مسلسلات هي "الكابوس" و"بين السرايات" و"العهد" ومن المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل الكواكب حاورت آيتن عامر عن توقيت القاهرة واعمالها القادمة وشروطها في زوج المستقبل والتي لا يمكن أن تتنازل عنها أبدا ..


ماذا عن آخر أعمالك السينمائية بتوقيت القاهرة كيف تقيمين تجربتك فيه ؟


- أنا لا احب تقييم نفسي في أي عمل أقوم به وأترك دائما التقييم للجمهور والنقاد ولكني سأتحدث عن التجربة بالنسبة لي كفنانة فقد استمتعت بها جداً علي المستوي الفني لأن هذا العمل بالتحديد كان متكاملا بداية من عملي مع فنانين كبار وعظماء مثل الفنان نور الشريف والفنانة ميرفت أمين وباقي طاقم العمل المتميز بالإضافة الي الورق والإخراج الرائع للمخرج أمير رمسيس والذي كان مصمما علي انضمامي للعمل بشكل كبير لأني كنت مترددة وأنا أقرأ الورق بسبب طبيعة الشخصية والتي أراها جريئة علي الورق بعض الشيء وأنا لم أعتد علي تقديم هذه النوعية من الأدوار ولكن بعدما جلسنا معاً واتفقنا علي الشكل الذي ستظهر به في المشاهد وفي النهاية وافقت بلا تردد.


بصراحة شديدة هل قبلت هذا الدور كرد جميل للفنان نور الشرف الذي أعطاك فرصة كبيرة في بدايتك أم من أجل إعجابك بالدور ؟


- بالتأكيد انا أعترف بفضل الفنان نور الشريف علي كفنانة وأنا في بدايتي وإعطاءه الفرصة لي للوقوف أمامه وهذه الفرصة تتمناها أي فنانة شابة في بداية الطريق ولكني تعلمت منه ألا أقوم بدور لا أشعر به ولا أجد فيه ما يضيف لي وفي فيلم بتوقيت القاهرة قدمت نوعية مختلفة من الأدوار لم أقدمها من قبل قدمت بشكل راق لا يسييء لي أبدا والجميل أن الفنان نور الشريف كان يراهن علي في هذا الدور والحمد لله أنه أشاد بي بعد الفيلم وهذا أسعدني جدا .


العمل ناقش الطفرة التي حدثت في المجتمع المصري خلال سنوات كثيرة هل ترين أن الفيلم عبر عنها بشكل كبير ؟


- هذه الطفرة تحتاج إلي أفلام عديدة حتي تعبر عنها بشكل أكبر لكن الفيلم وضع يده علي العديد من القضايا والمتغيرات من خلال أبطاله وأوصل الرسالة بمنتهي البساطة للجمهور في النهاية لأن هذه الطفرة أصبحت تشمل كل شيء في مجتمعنا ولكن في رأيي أن أجمل ما في فيلم بتوقيت القاهرة أنه أعاد الخلطة السحرية التي كانت موجودة في أفلام الزمن الجميل وهي تلاقي الأجيال الفنية مع بعضها في عمل واحد في مباراة فنية بين الفنانين الكبار بخبرتهم والشباب بحماسهم ورغبتهم في التعلم وفي النهاية الجمهور هو الرابح وأتمني أن تقدم مثل هذه التجارب في الأعمال القادمة .


ماذا عن فيلم "سكر مر" مع المخرج هاني خليفة؟


- الفيلم يتناول عدداً من العلاقات الإنسانية بين الرجل والمرأة في المجتمع ومدي التغيير الذي طرأ علي شكل هذه العلاقات ولا أستطيع الحديث عن تفاصيل العمل أكثر من ذلك والحقيقة أن أكثر ما يميز المخرج هاني خليفة أنه يهتم بالممثل والاحساس الذي يظهر به أكثر من اهتمامه بالصورة والحركة والصوت فهو مخرج عاشق للممثل . والفيلم بطولة هيثم أحمد زكي وأمينة خليل وناهد السباعي وشيري عادل ومن تأليف محمد عبد المعطي .


وماذا عن دورك فيه ؟


- بدون تفاصيل .. أؤدي شخصية "عالية" والتي تعمل فاشون ديزاينر - مصمم أزياء- وأنا في حياتي العادية أعشق الفاشون ومتابعة جيدة للموضة وهذا ساعدني جدا في أداء الدور وعالية تعيش قصة حب تنتهي بالزواج ونتعرف ما الذي يحدث للشاب والفتاة من تغير من الخطوبة الي الزواج .


في فيلم الليلة الكبيرة مثلت أمام شقيقتك الفنانة وفاء عامر لأول مرة في السينما كيف كان إحساسك؟


- أولا أنا سعيدة جدا بالفيلم والعمل مع المخرج سامح عبد العزيز ولكن مع الأسف لن أستطيع الحديث عن الفيلم أو عن دوري سوي أنني أقوم بدور ابنة الفنان سامي مغاوري التي تراعيه لكبر سنه وعدم قدرته علي العمل مما يضطرها للعمل كبائعة شاي في المولد وبالنسبة لوقوفي أمام وفاء وفهو امتحان صعب أتمني أن أوفق فيه لأن وفاء ممثلة جبارة ومن أهم الفنانات علي الساحة الفنية الآن والفيلم تأليف أحمد عبد الله ويشارك في بطولته سمية الخشاب وزينة وأحمد رزق والفنانة الكبيرة صفية العمري ..


ترتدين الحجاب في فيلمك الجديد "زنقة ستات " ؟


- هذا صحيح والفيلم قد تغير اسمه أكثر من مرة الي ان تم الاستقرار علي "تجوزيني" وهو بطولة حسن الرداد والذي سبق أن عملت معه من قبل في مسلسل "الدالي" والفنانة ايمي سمير غانم والذي أعمل معها للمرة الأولي وقد سعدت بالعمل معها والفيلم لايت كوميدي أقدم فيه بالفعل فتاة محجبة تعطي دروس دين وهذه المرة الرابعة تقريبا التي أرتدي فيها الحجاب في عمل وأعتقد أنها مصادفة فنية فقط وليست مقصودة فالدور هو ما يتطلب ذلك وأنا أقوم بكل ما تطلبه الشخصية من تفاصيل سواء كانت في الشكل الخارجي أو التفاصيل الداخلية لها بالتشاور المخرج والمؤلف معا.


رأيك في الموسم الدرامي الجديد والذي سيعرض لك فيه قريباً مسلسل البيوت أسرار ؟


- سعيدة به جدا مثل كل الفنانين جميل جداً أن نظل نعمل طوال العام ولا يتم التركيز فقط علي شهر رمضان وإذا عدنا للوراء قليلا سنجد ان روائع الدراما المصرية كانت قد عرضت بعيدا عن شهر رمضان والجمهور هو الرابح في النهاية.


وماذا عن رمضان القادم والأعمال التي ستشاركين فيها؟


- أعتبر نفسي محظوظة لأنني وجدت أعمالا أشارك فيها في شهر رمضان وكلها أجمل وأقوي من بعضها ولكل منه طبيعته ودوري مختلف تماما في كل منها عن الآخر وبالنسبة لمسلسل "بين السرايات" فهو العمل الثاني الذي يجمعني بالمخرج سامح عبد العزيز وهو يتناول التغييرات الاجتماعية التي طرأت علي الشارع المصري بكافة طوائفه ومستوياته الاجتماعية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير باختصار يناقش ماذا حدث للمصريين وللشارع المصري بعد الثورة وهو بطولة باسم السمرة وروجينا وصبري فواز وسيد رجب وسيمون و"مسلسل العهد" من تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي وبطولة غادة عادل وسلوي خطاب وآسر ياسين وكندة علوش ويتحدث عن الصراع الإنساني علي السلطة بمفهومها الضيق والواسع من خلال صراع عائلي ومسلسل الكابوس بطولة غادة عبد الرازق وأحمد راتب ومحمد شاهين وكريم قاسم وبيومي فؤاد وهو تأليف هالة الزعندي وإخراج إسلام خيري ولن أستطيع البوح بأي تفاصيل عنه ولكن أتمني أن أدواري في هذه الأعمال المتميزة تنال إعجاب الجمهور .


كيف واجهت شائعات خطوبتك للمطرب احمد جمال وبعده بشهور المطرب محمد رشاد ؟


- أنا أتلقي هذة الشائعات بالضحك فبمجرد أنني أصور مع أحد في برنامج ونظهر في صورة معا فهذا يعني أن هناك قصة حب وتبدأ المواقع تنشر الصورة والخبر وأنا أعتدت علي مثل هذة الأمور ولكن أقول لكل من يطلق الشائعات أنني أول من سيعلن خبر خطوبتي .


لماذا نشرت علي صفحتك الخاصة أهم شروط الزواج التي تشترطينها في شريك حياتك ؟


- هذه الشروط كنت أكتبها علي سبيل الضحك ولكن في نفس الوقت أتمني أن اعيش قصة حب عاطفية واللحظة التي يطلب مني الزواج فيها تكون لحظة مختلفة ورومانسية جدا لا يمكن أن أنساها طول عمري ولن أتنازل عن هذا الشرط أبدا .


ماالذي تتمنينه هذه الفترة ؟


- أتمني أن تنال أعمالي القادمة إعجاب الجمهور وأن أكون قد أصبت في اختياراتي مثلما حدث العام الماضي عندما اخترت مسلسل "السبع وصايا" بالرغم من أنني كنت أرغب في التوقف عن الفيديو لفترة لكن الورق أستوقفني وكنت شبه متأكدة ان العمل سينجح والحمدلله العمل حقق ردود أفعال كبيرة جدا أتمني أن تحقق الأعمال القادمة نفس النجاح سواء في الدراما أو التليفزيون .



آخر الأخبار