يستعد لتقديم برنامج تليفزيونى .. أبو الليف : القضية فى الملوخية .. رسالتى للجمهور

27/04/2015 - 11:34:08

ابو الليف ابو الليف

حوار- محمد بغدادى

مطرب ساخر من طراز خاص.. ينتقى أعماله الغنائية بعناية .... نبرته المميزة تضفى أحاسيس جياشة على كل أغنياته .. ويؤثر الإسقاطات السياسية والاجتماعية فى كلماتها .. يغيب عن الساحة الغنائية ثم يعود بعمل جديد ومختلف ... " كينج كونج" " بداية انطلاقه الفنى.. و"مبقاش عندى ثقة فى حد" هى أغنيته التى امتلك بها قلوب محبيه .. يستعد لألبومه الجديد " القضية فى الملوخية" وفيلم آخر مع " سعد الصغير"، يجسد فيه دور مدرب كرة قدم .. الفنان أبو الليف نفى الشائعات حول خلافاته مع أيمن بهجت قمر .. وتحدث عن الكثير من أعماله الفنية المقبلة فى هذا الحوار.


ماذا عن ألبومك الغنائى الجديد؟


- أقوم الآن بتجهيز أغنيات ألبومى الجديد، الذى يضم ما يقرب من 12 أغنية، يصدر باسم "القضية فى الملوخية " انتهيت من تصوير 9 أغنيات فيه ، و باق 3 أخريات ، و فور الانتهاء من تسجيل كل الأغانى سأطرحه فى موسم الصيف المقبل .


ما الرسائل التى يبعثها الألبوم الجديد إلى جمهورك؟


- خاطبت فى ألبومى جموع الشعب المصرى ،بل والعالم العربى أيضاً، سعياً لتحقيق التكاتف والترابط بين شعوب المنطقة العربية بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة السعى والاجتهاد من أجل غد أفضل .


هل يعنى ذلك أن الألبوم يغلب عليه الطابع السياسى ؟


- إطلاقاً، ولكن لا استطيع إنكار أن الألبوم يحتوى على بعض الأغنيات التى تتطرق إلى الوضع السياسى الراهن، وفى نفس الوقت يناقش عدة قضايا اجتماعية ، منها مشكلة الحسد، وعدم الرضا بما كتبه الله لعباده، وهذا من خلال كليب جديد بعنوان "اللى حاسدنى" ، كما أتطرق إلى مشاكل الحياة الزوجية.


من هم الشعراء والملحنون القائمون على " القضية فى الملوخية"؟


- أنا سعيد جدا بتعاونى مع عدد من الشعراء والملحنين الشباب فى ألبومى الجديد، ومنهم وائل توفيق وهشام صادق وسيد على وحمادة عرام وعماد تاج، ومن الموزعين مورو وأسامة عبد الهادى وتامر عادل، وباسم منير، وغيرهم، وأتمنى من الله أن يوفقنا جميعاً فى هذا الألبوم، أحاول من خلاله أن أعود إلى جمهورى بعمل مختلف من حيث المضمون واللحن والتوزيع، بعد غياب دام أكثر من 3 أعوام.


ما حقيقة خلافك مع الشاعر أيمن بهجت قمر ؟


- لا خلافات بينى وبين الشاعر أيمن بهجت قمر، وأحزنتنى الشائعات الكاذبة التى زعمت وجود خصام بيننا، وأؤكد على أننى لست فى خلاف مع أحد، وكل ما فى الأمر أننى لم أجد عملا مناسبا يجمعنى به مرة أخرى.


كثير من الجمهور لا يعلم علاقة القرابة التى تربطك بأيمن بهجت قمر.. فماذا عنها ؟


- تربطنى علاقة قرابة وثيقة الصلة بالشاعر أيمن بهجت قمر، فأنا فى مقام "خاله " و لن ينشب خلاف بيننا مهما اختلفنا فى وجهات النظر لأن "الدم عمره ما يبقى ميه " ، و أيمن شاعر موهوب ، و لو اتيحت لى الفرصة للعمل معه مرة أخرى فلن أتردد ، و لكنى أنتظر العمل المناسب .


متى سيتم طرح كليب " اللى حاسدنى" ؟


- مازلت حتى الآن فى حيرة شديدة من اختيار الفكرة التى تدور حول الـ "فيديو كليب" حيث أنه يعد أول " كليباتى" ولذلك أرغب فى تقديمه على مستوى فنى عال من حيث الشكل والمضمون، وأغنية "اللى حاسدنى" من نوعية الأغانى الحزينة، وهناك تشابه بينها وبين أغنية "مبقاش عندى ثقة فى حد" التى سبق طرحها فى ألبومى الأول منذ عدة سنوات .


ما تعليقك على سرقة أغنية "مبقاش عندى ثقة فى حد" ؟


- أغضبنى ذلك بالطبع، وخاصة وأن من قاموا بتحريف الأغنية واقتباس لحنها لم يحصلوا على موافقتى، واكتفوا فقط بإبلاغ مؤلف كلماتها، وعلى الرغم من استيائى الشديد من هذا التصرف، إلا أننى سعدت لكون المطرب حكيم قام بغنائها، ويعد ذلك نجاحا وإضافة كبيرة فى صالحى ، ومن ثم رفضت إقامة أى دعوى قضائية فى هذا الصدد.


ماذا عن تجاربك الجديد فى التمثيل ؟


- استعد حاليا لتصوير مشاهدى فى فيلم " 4،2،4"، الذى يجمعنى بالمطرب الشعبى " سعد الصغير" ، وأجسد فيه شخصية "مدرب" كرة قدم، ويدور الأحداث فى إطار كوميدى، كما أننى أقوم حالياً بقراءة سيناريو فيلم بعنوان " فوبيا" ولكنى لم أحدد موقفى من المشاركة فى هذا الفيلم حتى الآن ، ومن المحتمل أيضاً أن أشارك فى عمل مسرحى مع النجمة فيفى عبده إخراج عادل أنور .


ما حقيقة تقديمك لبرنامج تليفزيونى على إحدى الفضائيات ؟


- بالفعل أقوم حالياً بالتحضير لتقديم برنامج .



آخر الأخبار