في استجابة للكواكب .. تغيير مديري مصطفى كامل والقبارى بالإسكندرية.. وإحالة شكوى جهاد التمساح للتحقيق

27/04/2015 - 10:55:30

 محمد عبد الحافظ ناصف محمد عبد الحافظ ناصف

كتب - هيثم الهوارى

في استجابة لما نشرته مجلة الكواكب تحت عنوان " في الإسكندرية : قصور ثقافة .. يافطة ومبنى خال" قام د. عبد الواحد النبوي وزير الثقافة بزيارة مفاجئة لقصري ثقافة مصطفى كامل و القبارى وشاهد بنفسه السلبيات التي رصدتها المجلة وقام الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإنهاء تكليف مديري قصري ثقافة القبارى ومصطفى كامل بفرع ثقافة الإسكندرية من منصبهما وتحويلهما للتحقيق وقام بتكليف الفنان التشكيلي أشرف الصوينى مديراً لقصر ثقافة مصطفى كامل وسلوى أحمد عبد الله مدير الثقافة العامة بالفرع مديراً لبيت ثقافة القبارى.


و قال رئيس قصور الثقافة إن هذه الاستجابة كان سبقها خطوات تم اتخاذها بناء على ما نشرته الكواكب وهى عمل مقايسة لقصر ثقافة مصطفى كامل بميزانية 260 ألف جنيه.


وفى سياق مختلف قام الكاتب محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإحالة شكوى جهاد التمساح الموظفة بفرع ثقافة السويس إلى التفتيش المالي والادارى ومن ثم إلى الشئون القانونية لمعرفة حقيقة اختفاء موافقات التشغيل الخاصة بــ "25 موظفا" بالفروع الثقافية مما أدى إلى تأخير تعيينهم عن الدفعة التي تم اعتمادها مؤخرا وذلك في استجابة سريعة أيضا لما نشرته الكواكب العدد الماضي بعنوان " بلاغ إلى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة".