شيكولاتة أكثر .. صحة أفضل

23/04/2015 - 10:27:04

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - إيمان العمرى

تكثر أنواع الحلوى المصنوعة من الشيكولاتة و يقبل عليها الجميع، لكن يخشى من تأثيرها على الصحة وما قد تسببه من زيادة في الوزن، لكن هل تعلم عزيزي الشاب و عزيزتي الشابة الفوائد الصحية العديدة  للشيكولاتة ...


للشيكولاته فوائد عديدة نجملها فى الآتى :


تزيد من كفاءة عمل المخ:


فقد أثبتت أحدث الدراسات أن هناك علاقة مباشرة بين تناول الشيكولاتة وزيادة كفاءة عمل المخ، ويظهر ذلك بوضوح مع تقدم العمر.


تحافظ على نضارة الجلد:


فالمواد الموجودة في الشيكولاتة تساعد على حماية الجلد، وتزيد من تدفق الدم إليه ما يحميه من الجفاف ويحافظ على نضارته وحيويته.


تهدئ السعال:


فقد أثبتت أحدث الدراسات أن المواد التي تحتويها الشيكولاتة لها تأثير قوي على تهدئة السعال وربما أفضل من تأثير العديد من المواد التي تستخدم في أدوية علاج البرد والسعال.


تحسين الحالة المزاجية:


أثبتت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون 42 جراما يومياً من الشيكولاتة يشعرون بسعادة أكثر عن غيرهم الذين لا يتناولون الشيكولاتة، وذلك لأن الشيكولاتة تحفز المخ على إفراز المواد الكيمائية التي تحسن من مستوى الحالة المزاجية لدى الأشخاص.


تخفف الضغط العصبي:


تناول الشيكولاتة بكمية متوسطة يومياً ولمدة أسبوعين يخفف الضغط والتوتر، فهي تحتوي على مواد تماثل المواد الكيميائية التي يفرزها المخ للتقليل من حدة التوتر والضغط العصبي.


عمر أطول:


من يتناولون الشيكولاتة بصورة منتظمة يعيشون عاماً أطول من الذين لا يتناولون الشيكولاتة أو يتناولونها بصورة قليلة، وقد يرجع ذلك لما تحتويه الشيكولاتة من مواد مضادة للأكسدة.


وأخيراً فما أجمل أن نستمتع بجو الربيع ومناظر الطبيعة الخلابة ونحن نتناول قطع الشيكولاتة اللذيذة.