الفنون التطبيقية تحتفل بمرور 175 عاما على إنشائها

20/04/2015 - 9:32:38

كلية الفنون التطبيقية تحتفل بمرور 175 عاما على انشائها كلية الفنون التطبيقية تحتفل بمرور 175 عاما على انشائها

كتب - يحيى مجدي

نظمت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان الاثنين الماضي احتفالية بمناسبة مرور 175عاما على إنشائها وذلك بحضور د.خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، ورئيس جامعة حلوان د.ياسر صقر، ود. جورج نوبار عميد الكلية ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام بالكلية.


في بداية الاحتفال قام محافظ الجيزة ورئيس الجامعة بجولة داخل أقسام الكليات المختلفة وافتتح عدة معارض بها، منها "معرض للخزفيات والتصميم البيئي والديكور والطباعة" ليستكملوا جولتهم في باقي الأقسام ومنها قسم التصوير الفوتوغرافي والسينمائي والتليفزيوني، وقسم الأثاثات والإنشاءات المعدنية وفى نهاية الحفل، عقد مؤتمر بمناسبة حصول قسم الغزل والنسيج بالكلية على شهادة الاعتماد والجودة، وخلاله ألقي رئيس جامعة حلوان كلمته التي تقدم فيها بالشكر لأعضاء هيئة التدريس والطلبة بقسم النسيج لحصوله علي الجودة، وتمني من الأقسام الأخرى أن تحتذي به، وأشار إلى أنه سيتم تقديم الدعم للمشروعات التي ستقيمها الكلية.


وقال صقر إن كلية الفنون التطبيقية وهي تحتفل بمرور 175 عاما على إنشائها يجب أن يكون لها دور كبير في المجتمع، إذ من المقرر أن يساهم قسم الغزل والنسيج في تأثيث المستشفيات العامة والمدن الجامعية، مؤكدا أن الأولوية ستكون للمستشفيات وفي النهاية تم تكريم رئيس الجامعة وعدد من الأساتذة والتقاط الصور التذكارية مع الطلاب.