حفلات المطربين في شم النسيم .. عمرو الأعلى سعرا .. وعاصي يتبرع لتطوير العشوائيات

20/04/2015 - 9:28:59

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتب - محمود الرفاعي

موسم شم النسيم، الذى يعد واحدا من أهم مواسم العام انتعاشا للحفلات والاغنيات الجديدة، والعام الحالي سيشهد انتعاشة قوية فى مصر نظرا لهدوء الأوضاع السياسية بشكل كبير، وعودة الامن والأمان الى الشارع المصري بعد ثورتين.


أهم تلك الحفلات التي من المقرر أن يتم احياؤها خلال أسبوع الاحتفالات بعيد شم النسيم، هو حفل المطرب عمرو دياب والذي سيقام يوم 17 من الشهر الجاري بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، ولكن مازالت هناك مفاوضات وربما يتم تأجيله أو الغاؤه ويقام في الأول من شهر مايو بسبب بعض الخلافات على المقابل المادي .


يعتبر دياب صاحب الاجر الأعلى في حفلات الوطن العربي بأكملها حيث إن أجره في الحفل يتخطى حاجز المليون و200 ألف جنيه، سيشهد حفل دياب الجديد غناء عدد كبير من أغنيات ألبومه الأخير "شفت الأيام" وكما سيعلن خلاله عن تفاصيل عمله في ألبومه الغنائي الجديد الذى يجهزه حاليا مع شركة روتانا.


أما المطرب محمد منير فأحيا حفل عيد شم النسيم في منتجع الحياة بمدينة رأس سدر، وسيكون أول حفل يتغنى فيه الكينج بأغنيته الجديدة " يا بلدنا فات الكتير" كما سيتغنى بعدد من أشهر أغنياته وحرصت نيكول سابا على الاحتفال بهذا الموسم مع جمهورها المصري، بإقامة حفل داخل قرية "بلو لاجون" برأس سدر، وستتوقف المطربة عن تصوير مشاهدها فى مسلسلها "قسمتي ونصيبي" من أجل ان تتفرغ لبروفات الحفل.


كما قدم المطرب إيهاب توفيق، حفل شم النسيم داخل فندق "كريستال بالاس" بمنطقة مدينة نصر، وذلك يوم 12 من الشهر الجاري، أما المطرب أحمد سعد، الفنانة الاستعراضية بوسي، فقد أحيا حفلا داخل قرية "عايدة" بالساحل الشمالي، يوم 13 من شهر أبريل الحالي، ويعتبر هذا الحفل هو الأول لسعد بعد أن شفي من جراحة يده.


الفنان تامر حسني فاحتفل بعيد النسيم خارج مصر، حيث انطلقت جولته الغنائية فى أوروبا في 11 من الشهر الجاري بحفل كبير للجالية العربية بمدينة بروكسل البلجيكية ثم يستكمل جولته فى باريس ولندن ويختتمها فى مدينة فيينا النمساوية، ونفس الامر بالنسبة لمحمد حماقى حيث إنه سيسافر الى الكويت برفقة المطربة نانسي عجرم لإحياء حفل ضمن فعاليات الملتقى العقاري.


عن أبرز المطربين والمطربات العرب الذين يحتفلون بشم النسيم فى مصر إليسا التى تعود الى القاهرة من جديد بعد غياب طويل لإحياء حفل كبير فى فنادق الماسة، وسيشاركها الحفل المطرب وائل جسار، ويعد هذا الحفل هو الاعلي سعرا من بين حفلات هذا الموسم حيث تتراوح أسعار التذكرة من 1500 إلى 2000 جنيه للـ "vip".


أما المطرب عاصى الحلاني، كعادته السنوية في دعم مشروعات الخير والتنمية، فقد تبرع بأجره فى حفله الغنائى بعيد شم النسيم بمدينة شرم الشيخ وتعود أرباحه الى تطوير العشوائيات مصر، كما أحيت المطربة ميريام فارس حفلا كبيراً في عيون موسي إلى البحر الأحمر يوم 11 أبريل .