7 وصايا لبشرة الصبايا

16/04/2015 - 9:45:22

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - منار السيد

مع تغيير الفصول تتأثر بشرتك بالعديد من العوامل، ومع اقتراب حلول فصل الصيف الذي تقلل حرارته المرتفعة حيوية ونضارة بشرتك.. يقدم لك خبراء التجميل عدة نصائح وقواعد للعناية والتمتع ببشرة ناعمة ووضاءة.


1 - التقشير


تعلمي كيف تتخلصين من طبقة الجلد الميت على بشرتك عن طريق "تقشير الطبقة الميتة"، فالتقشير يساعدك على التخلص بسهولة من هذه الطبقة ويتم ذلك عن طريق "السكرب" أو كريمات التقشير.


 2 - حمام البخار


يعتبر تفتيح مسام البشرة من أهم  وأفضل الطرق لتنظيف الجلد، فبعد مرورك بيوم طويل تتفاعل المواد الكيميائية المتمثلة في أدوات المكياج والكريمات مع عوامل الطقس التي تؤثر سلبا على نظافة ونضارة بشرتك، لذلك يجب تنظيف بشرتك فور عودتك   للمنزل، فبدلا من شطف وجهك بالمياه، احضري قطعة من النسيج القطني وسخنيها على بخار المياه وضعيها على وجهك مع تكرار هذه العملية مرتين أو أكثر، ثم  جففي وجهك وستشعرين بملمس ناعم ورطب.


3 - المساج والتدليك


إذا كنت ترغبين في أن تعود الحيوية إلى بشرتك فعليك بعمل تدليك ومساج الوجه،  وسوف يساعد ذلك على تدفق الدم وتغذية الجلد بالنيترونات كما أنه يساعدك على التخلص من سموم الجلد.


4 - استخدام السيروم


 يعتبر السيروم علاجا منزليا قويا لمقاومة علامات شيخوخة الجلد "التجاعيد"، فالسيروم يساعد على اختراق خلايا الجلد وتنقيته من السموم.


5 - خطوط العين


لا تقلقي من الخطوط التي تسطع أعلى العين، فهذا يدل على أنك امرأة بشوشة تحبين الضحك وتكونين أكثر جاذبية، وإذا كنت ترغبين في التخلص من هذه الخطوط فاستخدمي كريم مخصص للقضاء على هذه الخطوط، كما يمكنك استخدام الكريمات لتقليل الانتفاخ حول العينين.


6 - رطوبة تدوم


احرصي مع بداية فصل الربيع قبل حلول الصيف وحرارته المرتفعة بالإكثار من استخدام كريمات ترطيب البشرة لتعود الحيوية لبشرتك في أيام قليلة.


7 - الحماية من الشمس


لا تنسي وضع كريم الحماية من الشمس، فالشمس هي أحد الأسباب الرئيسية التي ينتج عنها الإصابة بتجاعيد الجلد لذلك يجب المداومة والمواظبة على استخدام أفضل أنواع "الحماية من أشعة الشمس".